دفعة اولى .. 10 آلاف جندي سوداني ينسحب من اليمن

اخترنا لك

بعد ضغط القوى الوطنية في السودان، أمر نائب رئيس المجلس السيادي الانتقالي السوداني، محمد حمدان دقلو حميدتي ،بسحب عشرة آلاف جندي من القوات السودانية في اليمن ضمن انسحاب تدريجي لباقي القوات .

السودان – الخبر اليمني

ونقلت “السودان اليوم” عن مصادر مطلعة قولها إن حميدتي كشف عن ذلك في اجتماع ثلاثي شهد حضور ممثلي مجلسي السيادي والوزراء وقوى الحرية والتغيير، بالقصر الرئاسي.

وأشارت المصادر إلى أن حميدتي، أكد أنه لن يتم إرسال قوات بديلة عنهم، قائلا: “الانسحاب التدريجي لقوات الدعم السريع السودانية من اليمن قد بدأ فعليا”، وفقا لما نقلته صحيفة التيار أيضا.

وذكر مصدر عسكري قبل أسابيع إن “قوة سودانية تضم أفراداً وأسلحة ومعدات ثقيلة وصلت إلى ميناء الزيت في البريقة استعدادا للمغادرة، حيث من المقرر أن تغادر اليمن “.

وتشير التقارير الصحفية الى ان سبب قرار الانسحاب يأتي بعد ان تكبدت القوات السودانية الكثير من الخسارة البشرية والاخلاقية في صفوفها ،اكثر من أي قوات مشاركة في دول التحالف ،خصوصا مع تزايد الانتهاكات الاخلاقية التي قامت بها في اليمن.

 

المادة السابقة
المقالة القادمة

أحدث العناوين

نائبة أمريكية تطلب من نتنياهو الاستقالة وتصفه بالعقبة أمام حل الدولتين

طالبت رئيسة مجلس النواب الأميركي السابقة النائبة الديمقراطية نانسي بيلوسي، رئيس وزراء كيان الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بالاستقاله، واصفة أياه...

مقالات ذات صلة