بعد أربعين يوما من مبادرة المشاط..صنعاء تضع التحالف أمام خيارين

اخترنا لك

هدد رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء مهدي المشاط دول التحالف وعلى رأسها السعودية، بتداعيات خطيرة إذا ما استمرت الحرب.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال المشاط في كلمة بالعاصمة صنعاء اليوم الأربعاء إن دول التحالف أصبحت اليوم أمام خيارين لا ثالث لهما” إما التوقفُ عن عدوانِهم والاعترافُ بحقِّ شعبنا في الاستقلال والحريةِ والكرامةِ أو الاستمرارُ في طغيانِهم متجاهلين كلَّ الحقائق وهو الأمرُ الذي قد يؤدي إلى تداعياتٍ خطيرةٍ على أنظمةِ العدوان وعلى رأسِها النظامُ السعودي”.

وأشار المشاط إلى أن صنعاء أفشلت رهاناتِ الأعداء لاستهداف الجبهةِ الداخلية، مضيفا: نستطيع القول موقعِ القدرةِ بأن شعبَنا اليوم بفضلِ الله في أفضلِ حالاتِه في مواجهةِ العدوان، في حين يشهدُ تحالفُ الإجرامِ على بلادِنا أسوأَ مراحلِه بعد أن فشلت كلُّ رهاناتِه وسقطت بعونِ اللهِ مشاريعُه وباتت قوى العدوانِ ينهشُ بعضُها بعضاً.

وكان المشاط قد أطلق قبل 40 يوما مبادرة بإيقاف الهجمات على السعودية، على أن تتخذ السعودية خطوة مماثلة، غير أن الأخيرة واصلت عملياتها العسكرية الميدانية وغاراتها الجوية، ورغم الحديث عن مفاوضات مباشرة بين صنعاء والرياض، إلا أن الأخيرة تريد حلول جزئية وهو ما لم تقبله صنعاء، وهو ما أكده قائد حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي في لقاءه مع غريفث مطلع الأسبوع الجاري، كما جدد التأكيد عليه وفد صنعاء للمشاورات السياسية في لقاءاته مع دبلوماسيين أجانب آخرهم المبعوث السويدي صباح اليوم الأربعاء.

 

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة