الفساد قضية الجميع

اخترنا لك

الفساد قضية الجميع وليس اشخاص او جماعة او كيان والمسؤلية تقع على عاتق الجميع في الوقوف ضده والدفاع عن حقهم.. وليس بالوكالة.. أين ابناء تعز.. أين رجالها ونسائها.. أين شبابها وشاباتها.. أين مثقفيها.. أين الفنانين والأدباء..
.. افتقدتهم تعز وقت الحاجة.. واختفى معظمهم
احزاب المدينة التي ما وجدت الا لحماية حقوق الناس والدفاع عنهم. اصبحت جزء من اساليب التنكيل بهم ..
الناس في هذه المدينة يشغلهم جداً ما يجري في عدن وما يجري في مأرب وما يجري صنعاء.. وما يجري في سقطرى وحضرموت يشغلهم ما بجري في تركيا والعراق ولبنان.
سينتقدون ويحللون ويقدمون الحلول والمقترحات وربما سيدافعون إن استطاعوا بالمال والنفس.. سيتضامنون مع أي حدث.. ويتعصبون لأي موقف.
لكن الشيء الوحيد الذي لا يشغل بالهم ولا تتجلى له حكمتهم. ولا يعلنون له تضامنهم.. هو مدينتهم تعز..
مثقفي هذه المدينة في ضل عجزهم..وفشلهم. يحاولون افشال أي محاولات تتجاوز ركودهم.. فبدل النقد يحضر التشكيك.. وبدل المشاركة يأتي التحبيط.. فالنزعة الدونية موجه لكل شيء لا يأتي عبرهم. وهي ذات النزعة التي تتمتع بها الاحزاب السياسية.
تلك الاحزاب التي اصبحت عبء ثقيل علي المدينة وغطاء سياسي لكل جرائم الفساد التي تحصل.
..
..
وحتى نرى ذلك اليوم الذي يخرج الناس فيه للدفاع عن حقهم ويرتصون بدون تردد وبكل تجرد بعيداً عن انتمائاتهم ويشعر الجميع بحجم الكارثة التي حلت بالمدينة ويتقاسم ااجميع الحمل والمسؤلية

الى ذلك الحين
سأنسحب من أي عمل سياسي واكتفي بالفعل المقاوم في نطاق قدرتي النفسية والبدنية. بالريشة والقلم. وعبر صفحاتي على مواقع التواصل.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة