تجار الحروب في اليمن… الإصلاحيون يؤسسون 164شركة في تركيا

اخترنا لك

ارتفع عدد المنازل التي اشتراها اليمنيون في تركيا وعلى رأسهم قيادات التجمع اليمني للإصلاح خلال فترة الحرب على اليمن إلى 2476 منزلاً، بالإضافة الى تزايد عدد الشركات التي أسسوها هناك، والتي بلغت 164 شركة خلال العامين الأخيرين.

متابعات-الخبر اليمني:

وذكرت وكالة الأناضول ان عدد المنازل التي اشتراها اليمنيون في تركيا، بلغت 1082 منزلا في الفترة بين يناير-سبتمبر 2019، مقابل 170 منزلًا فقط في الفترة المقابلة من 2015.

وتجاوز عدد الإصلاحيين الذين اشتروا منازل في تركيا خلال آخر عامين ونصف العام فقط، 2200 شخص، حيث بلغت الزيادة في مبيعات العقارات لهم، 5.5 أضعاف بالمقارنة مع مبيعاتها للأجانب الآخرين.

ونقلت الوكالة عن رئيس شركة العقارات الأمريكية “كولدويل بانكر” في أنقرة، غوكهان طاش، استغرابه من ارتفاع نسبة شراء اليمنيين للمنازل في تركيا.

وأفاد طاش إن “الموضوع الملفت للانتباه في مسألة بيع المنازل للأجانب، هو زيادة عدد العقارات التي اشتراها اليمنيون في تركيا.. فللمرة الأولى في التاريخ يدخل اليمن ضمن الـ10 الأوائل في قائمة الدول الأجانب الأكثر شراءً للعقارات بدولة ما”.

وأوضح أن “اهتمام اليمنيون المقيمون في تركيا، برز بشكل جلي في المجال الاقتصادي أيضًا، حيث يتزايد عدد الشركات التي يؤسسوها هناك كل يوم”.

وبحسب وكالة الاناضول، فقد أسس اليمنيون في 2017، 44 شركة، و79 في 2018، أما في الأشهر السبع الأولى من 2019 بلغ عددها 41 شركة.

ويرى مراقبون ان حزب الإصلاح استفاد من استمرار الحرب في اليمن، حيث مكنته من نهب ثروات البلاد واستثمار الأموال في الخارج، خصوصا في تركيا الراعية والحاضنة الأكبر للإخوان المسلمون.

ومنذ اندلاع الحرب على اليمن في 2015م، اتجهت قيادات حزب الإصلاح العسكرية والسياسية إلى إنشاء استثمارات عقارية وتجارية في تركيا، فيما اتجه سياسيون آخرون في سلطة الشرعية إلى استثمارات عقارية وتجارية في مصر بشكل أساسي ويلي ذلك في الأردن ودبي ولبنان.

أحدث العناوين

فيديو| “سرايا القدس” تبث مشاهد توثق قصفها لمواقع الاحتلال 

بثت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مشاهد مرئية من قصفها موقع "فجة" العسكري وتموضعات الجيش...

مقالات ذات صلة