الإمارات تستعيد ساحة انصارها بسقطرى  

اخترنا لك

نجحت الإمارات، الاحد، في استعادة ساحة اعتصام الانتقالي بعد موجهات مع قوات هادي. وقالت مصادر محلية أن الحاكم الاماراتي خلفان المزروعي وجه بإخراج تظاهرة نسائية لانصار الانتقالي إلى وسط حديبو حيث تمكنت هذه التظاهرة من استعادة ساحة اعتصام، سيطرت عليها قوات هادي في وقت سابق.

سقطرى-الخبر اليمني:

وعاود انصار الانتقالي المرابطة في ساحة الاعتصام أمام بوابة المجمع الحكومي  لليوم الخامس على التوالي. وكانت قوات هادي استغلت مساء السبت الظروف الجوية المصاحبة لإعصار كيار وفرضت سيطرتها على ساحة الاعتصام.

وصباحا اخرجت السلطة المحلية الموالية للسعودية تظاهرة مؤيدة للمحافظ رمزي محروس ومنددة بالإمارات.  وتحولت هذه المظاهرات إلى مصادمات بين انصار الطرفين، شنت على اثرها قوات هادي حملة اعتقالات في صفوف  انصار الانتقالي حيث تفيد الانباء باختفاء نحو 30 متظاهرا.

هذه التطورات تجرى على مرمى القوات السعودية والاماراتية اللتان تنتشران في الجزيرة وتغذيان الصراع فيها، كما تأتي في وقت يحضر فيه  الحلفاء لإبرام اتفاق تقاسم في الرياض وهو ما يجعل من هذه الجزيرة التي ظلت هادئة لقرون من الزمن ساحة مواجهة لاسيما وأن الامارات تصر على إقالة المحافظ الموالي للسعودية وبما يضمن بقاء الجزيرة ضمن حصة اتباعها في المجلس الانتقالي.

 

أحدث العناوين

Million-man Yemeni marches declare readiness for the fourth round of escalation against the Israeli entity

The millions of Yemeni masses announced on Friday their readiness to engage in the "fourth round of escalation that...

مقالات ذات صلة