عشية توقيعه.. ناشطون يطلقون حملة: #يمنيون_ضد_اتفاق_الرياض

اخترنا لك

دشن ناشطون يمنيون حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تحت هاشتاق #يمنيون_ضد_اتفاق_الرياض للتعبير عن رفضهم لاتفاق الرياض وذلك عشية توقيعه.

متابعات خاصة- الخبر اليمني:

واعتبر المشاركون في الحملة اتفاق الرياض تسليم رسمي لحكم اليمن من الشرعية إلى السعودية، وبداية حروب طويلة الأمد.

وقال الصحفي عباس الضالعي: إن اتفاق الرياض آخر مسمار يدق في نعش اليمن وبعد الاتفاق الملغوم ستندلع حروب داخلية للنزاع على السلطة وبتمويل من #السعوديه #الامارات.

وأضاف: هادي جلب لليمن كل الكوارث وشرعن التدخل الخارجي.

في السياق كتب معاذ الشرجبي أن اتفاق الرياض سيفضي إلى ممارسة السعودية الوصاية الكاملة على الشرعية والمناطق التي تسيطر عليها، قائلا “من الاخر مختصر اتفاق الرياض ستكون السفارة السعوديه هي قصر المعاشيق الجديد”

في حين اعتبر ناشطون آخرون أن الوصاية على الشرعية كانت سابقا تمارس تحت الطاولة وما بعد اتفاق الرياض ستمارس فوق الطاولة وعلنا.

وتساءل أحد الناشطين “العلواني” في تغريدة قائلا: لماذا جاء التحالف السعودي الاماراتي الى اليمن؟ -يدعو إلى الوحدة ويسعى للتقسيم، مضيفا أن التحالف يعمل على منع عودة رئيس الشرعية وحكومته إلى البلاد وحول الجبهات من الهجوم الى الدفاع، ومن التحرير إلى الاستعمار، وعمل على -رفع أعلام التحالف بالمقابل أنزل علم اليمن.

وأكد الناشطون أن” #اتفاق_الرياض نقل الملف الامني والسياسي بإشراف سعودي اماراتي كامل ومباشر على الوضع في اليمن.اي لا يحق لرئيس الجمهورية اتخاذ اي قرار سياسي او عسكري الا بأذن”

وقالت “زلفى النجار” إن التضليل الإعلامي الذي يقف مع التحالف يعمل على تفكيك النسيج الوطني في اليمن وعلينا الوقوف ضده.

واعتبر الناشط “المخوه عماد السروري” أن اتفاق الرياض “خيانة عظمى لليمن والشعب اليمني” مضيفا أن الانتقالي انقلب على سلطة الشرعية “ويجب ان يقاد الى المحاكم لا الى كراسي الحكم وتقاسم السلطة والوزارات”.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة