مصادر أمنية أردنية : طعن عدد من السياح قرب آثار رومانية في جرش

اخترنا لك

قالت الشرطة الأردنية إن عددمن السياح المتحدثين بالإسبانية ومرشدا محليا ورجل أمن تعرضوا للطعن اليوم الأربعاء في مدينة جرش.

أحوال العرب والعالم-الخبر اليمني:

وصرح مصدر أمني في البداية أن ثلاثا من الضحايا نساء إسبانيات لكن إسبانيا قالت إنه لا يوجد مصابون من مواطنيها. وأظهرت لقطات مصورة للحادث بثتها وسائل إعلام أردنية ضحايا يتحدثون الإسبانية بلكنات أمريكية لاتينية على ما يبدو.

وأظهرت لقطات مصورة نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي امرأة ترقد على الأرض وهي تنزف وأخرى يبدو عليها الذعر الشديد وقميصها ملوث ببقع دماء.

وقال مصدر أمني آخر إنه تم  إسعاف المصابين للمستشفى وهم قيد العلاج في مستشفى جرش الحكومي وأن اثنتين من السائحات في حالة حرجة.

وشهد الأردن ارتفاعا في عدد السياح الأوروبيين خلال العامين الماضيين ويعتبره منظمو رحلات السياحة من أكثر المقاصد السياحية أمانا في الشرق الأوسط. ونادرا ما يتعرض السياح الأجانب لهجمات في المملكة.

وأعلنت الشرطة الأردنية أنها اعتقلت رجلا فيما يتعلق بالواقعة.

ويعود آخر هجوم على سياح أجانب في المملكة الى 19 ديسمبر من عام 2016 في الكرك في جنوب الأردن وقد أوقع عشرة قتلى بينهم سبعة رجال أمن وسائحة كندية، و34 جريحا هم 15 من عناصر الأمن و17 مدنيا وأجنبيان. وتبناه تنظيم الدولة الإسلامية.

وأصدرت محكمة أمن الدولة أحكاما تراوحت بين الإعدام والسجن ثلاثة أعوام والمؤبد بحق عشرة أشخاص دينوا في الهجوم.

وتجذب محافظة جرش التي تضم آثارا رومانية تعود الى حقبة ما قبل الميلاد تتكون من مسارح ومدرجات وأعمدة وحمامات وشلالات وأسوار، مئات الآلاف من السياح سنويا.

أحدث العناوين

US Intelligence Plane Arrives to Sayoun Airport

A plane belongs to US intelligence arrives on Thursday at Sayoun airport in oil Hadramout province, informed sources said...

مقالات ذات صلة