باعوم عن “الرياض”” : يشرعن “الاحتلال” ويجيش لحرب “ليست حربنا”

اخترنا لك

شن الزعيم الجنوبي وابرز مؤسسي الحراك ، حسن باعوم ، الاربعاء، هجوما على اتفاق الرياض. يتزامن ذلك مع بدء السعودية تحركات في عدن لتشديد قبضتها عسكريا وسياسيا.

متابعات-الخبر اليمني:

ووصف باعوم الذي قاطع مراسيم التوقيع، الثلاثاء، الاتفاق بأنه يشرعن لـ”الاحتلال” أو ما وصفها بـ”الادارة الخارجية للجنوب” واعادة تجيش الجنوب في “حرب ليست حربه” في إشارة إلى مساعي السعودية الدفع بالفصائل الجنوبية إلى جبهات الحدود دفاعا عن ارضها، ناهيك عن كونه “ترحيل للازمات”.

كما اعتبر الاتفاق ينتقص من حق شعب الجنوب، مؤكدا بانه لن يكون ثمة سلام دام الا بقيادة الامم المتحدة ومتوعدا في الوقت ذاته بـ”استمرار النضال” في تأكيد على توجه الحراك للتصدي للاتفاق. و

هاجم باعوم الذي اعلن سابقا هذا الاسبوع بدء تشكيل جبهة واسعة لمواجهة “الاحتلال الجديد” المجلس الانتقالي مشيرا إلى انه يسعى لإعادة الجنوب إلى نقطة الصفر، واصفا اياه بالمشكلة التي صنعها التحالف لمعالجة مشكلته على حساب القضية الجنوبية.

وتيار باعوم يعد الاكبر في الحراك واحدا من عشرات القوى الجنوبية قاطعت اتفاق الرياض وتخوض صراعا ضد السعودية من المهرة وسقطرى في الشرق حتى باب المندب في الغرب وقد تكون اهداف سعودية مستقبلا.

أحدث العناوين

Fearing the “Cole massacre,” America confirms restricting its forces in the Red Sea

The success of Yemen in testing its latest naval weapons on Thursday has raised new American concerns.Exclusive - Al-Khabar...

مقالات ذات صلة