تفشي حمى الضنك في محافظة تعز وتسجيل وفيات

اخترنا لك

توفيت طفلة وامرأة أمس الجمعة في مدينة تعز نتيجة اصابتهما بوباء حمى الضنك، الذي انتشر مع امراض أخرى منها الكوليرا، بشكل كبير في المحافظة.

تعز-الخبر اليمني:

وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ان مستشفيات المدينة تعج بالمرضي الذين أصيبوا بحمى الضنك، موضحين ان مكتب الصحة لم ينفذ أيًّ من الوقائيات التي تحد من انتشار البعوض المسبب للوباء.

وناشد الحقوقيون حكومة الشرعية وأعضاء السلطة المحلية، التي وصفوهم باللصوص، متسائلين: ” هل تنتظرون ارتفاع اعداد الضحايا” من اجل ان تتحركوا؟ و”إلى متى سيستمر صمتكم عن منظومة الفساد في هذه المدينة”؟

ودعا الناشطون أهالي تعز الى الخروج عن صمتهم بمسيرات رافضة للسلطة المحلية، وللتعبير عن العبث بحياة اروح المواطنين، والفساد الذي يمارس من قبل حكومة الشرعية في تعز.

وانتشرت حشرة البعوض، نتيجة تراكم القمامة على ارصفة شوارع المدينة، وعدم إيجاد تصريف مناسب لمخلفات الصرف الصحي، وسط تجاهل وتغاضي السلطات المحلية في المحافظة.

وذكر مدير إدارة مكافحة الأمراض والترصد الوبائي في مكتب الصحة والسكان في المحافظة، د. ياسين عبد الملك قبل يومين، أنه تم تسجيل 4950 إصابة بحمى الضنك، وخمس حالات وفاة بالمرض.

وبين ياسين أن هذا العدد ليس نهائي حيث لا يوجد مركز معالجة لحالات حمى الضنك في المستشفيات الحكومية ويذهب المصابون إلى عيادات ومرافق صحية خاصة، “وبالتالي لم يصل البلاغ مكتمل لعدد الحالات، وانما يصلنا عن التي تعالج بالمرافق الحكومية.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة