ثمانية قتلى في تفجير في منطقة سيطرة الجيش التركي شمال شرق سوريا

اخترنا لك

أعلنت وزارة الدفاع التركية إن ثمانية أشخاص قتلوا  وأصيب أكثر من عشرين آخرين بانفجارسيارة مفخخة  اليوم الأحد في منطقة تسيطر عليها القوات التركية في شمال شرق سوريا.

أحوال العرب والعالم-الخبر اليمني:

ونسبت الوزارة في بيان لها التفجير الى وحدات حماية الشعب الكردية.

وأوضحت وزارة الدفاع أيضا أن الانفجار وقع في قرية تقع جنوب مدينة تل أبيض السورية الحدودية مع تركيا في منطقة باتت تحت سيطرة القوات التركية والمقاتلين السورييين التابعين لها بعد هجوم واسع الشهر الماضي.

وأعلن المرصد السوري لحقوق الانسان أن الانفجار وقع في بلدة سلوك الواقعة على بعد نحو عشرين كيلومترا جنوب شرق مدينة تل أبيض.

وأوضح المرصد أن التفجير أدى الى مقتل خمسة أشخاص واصابة 13 آخرين بجروح من دون أن يفصح ما إذا كانوا من المدنيين او العسكريين. ولم ينسب المرصد التفجير الى أي جهة.

وكانت تركيا شنت الشهر الماضي هجوما في شمال شرق سوريا استهدف وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها “ارهابية”، في حين تتعاون معها غالبية الدول الغربية في الحرب ضد تنظيم الدول الاسلامية.

وكانت وحدات حماية الشعب العنصر الرئيسي في قوات سوريا الديمقراطية الحليف الرئيسي لواشنطن في قتال تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

وقال أردوغان إن موسكو وواشنطن لم تفيا بالتزاماتهما بموجب اتفاقات أبرمت الشهر الماضي بشأن انسحاب وحدات حماية الشعب من المنطقة الحدودية وقال إن تركيا قد تستأنف الهجوم إذا لم يتم الالتزام بالاتفاقات.

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة