مطالبات بإنهاء عسكرة معهد تنمية المعاقين في تعز

اخترنا لك

طالب رئيس جمعية الصم والبكم بتعز، عبدالحليم الشميري، الأحد، السلطة المحلية التابعة للشرعية، إخلاء معهد تنمية المعاقين من قوات جيش الشرعية.

تعز-الخبر اليمني:

وقال الشميري، في تصريح له، “ان اللواء 17 مشاة في جيش الشرعية سيطر على معهد تنمية المعاقين غرب مدينة تعز، وحوله إلى ثكنة عسكرية، منذ ما يزيد عن أربعة أعوام .

وأكد الشميري، عدم تفاعل السلطة المحلية مع مطالب الصم والبكم المتكررة في إخلاء المعهد من العسكرين وإعادة تجهيزه.
وأضاف الشميري،”أنه لم يتم تحقيق مطالبهم فيما يتعلق بتوظيف خريجين الثانوية من فئة الصم والبكم مع أن القانون ينص ويكفل لهم ذلك” مبينا وجود “أكثر من 2000 معاق ومعاقة لم يتمكنو من الحصول على درجة وظيفية”.

وأوضح الشميري، “ان المعهد تعرض للدمار في أثناء الحرب مابين قوات شرعية هادي وقوات صنعاء” لافتا إلى ” كل الورش والتجهيزات المختلفة أنتهت، بما يعني أحتياج المعهد إلى إعادة تجهيز من جديد”

وأشار الشميري إلى أن أكثر من 300طالب من الصم والبكم، فقدوا أعمالهم في الورش الانتاجية الخاصة بالمعهد منذ اندلاع الحرب.

وشارك المئات من الصم والبكم في مظاهرة الحراك الشعبي ضد السلطة المحلية، يوم أمس السبت، مطالبين بإخلاء معهدهم من القوات العسكرية التابعة للشرعية، وإعادة تجهيزه وتمكينهم من مواصلة أنشطتهم وتنمية مهاراتهم.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة