بلومبرج: السعودية تواجه موقف صعب في اقناع مستثمري “أرامكو”

اخترنا لك

قالت وكالة “بلومبرج” العالمية، إن المملكة السعودية معرضة للضغط وتواجه اليوم مشكلة وموقف صعب في إقناع مستثمري “أرامكو” المحتملين بأن الشركة لن تتحمل حصة غير متناسبة من عبء تخفيضات الانتاج.

صحافة أجنبية- الخبر اليمني:

وأشارت الوكالة إلى أن ذلك يأتي تزامنا مع اجتماع قد يقر أمد التخفيضات الحالية في الإنتاج إلى ما بعد مارس 2020م.

ولفتت إلى أن روسيا والعراق ستدركان الضغوط التي تمارسها المملكة لدعم الأسعار بسبب الاكتتاب العام الذي يلوح في الأفق، وإذا رفضوا القيام بدورهم فإنهم يعلمون أن الرياض ستضطر لفعل المزيد.

وأضافت أن السعودية تضغط على المتقاعسين في تخفيضات الإنتاج لتحمل المزيد من العبء، لكن الاكتتاب العام المرتقب يقيدها، وصناعة النفط الروسية ترفض بالفعل المزيد من التخفيضات في الإنتاج، حسب “بلومبرج”.

وأضافت: لن ينتهي الضغط على السعوديين في 5 ديسمبرالقادم، يوم تحديد الأسعار للاكتتاب العام واجتماع “أوبك”، ووأنه بمجرد أن يتم تسعير هذه الأسهم، لا تستطيع المملكة السماح لها بالسقوط، فهذه ليست سوى الشريحة الأولى من الأسهم التي من المحتمل بيعها، مؤكدة أن الأداء الضعيف يؤدي الآن إلى تقويض الاهتمام بأي عرض مستقبلي.

واختتمت الوكالة تقريرها قولها إن اعتماد السعودية على عائدات النفط يربط إحدى يديها خلف ظهرها، والآن سوف تكون مقيّدة أيضًا باحتياجات المستثمرين في “أرامكو”، مضيفة أنه من الواضح أن ولي العهد “محمد بن سلمان” في عجلة من أمره، رغم أن الأمر يحتاج الكثير من الصبر لتقوية موقفه في النهاية.

أحدث العناوين

كيف تسترد رسائل واتساب المحذوفة ؟

الجميع يعرف إمكانية إسترداد الدردشات المؤرشفة بسهولة بالغة داخل "واتس آب" المملوك لـ "فيسبوك"، بينما استعادة الرسائل المحذوفة ليس...

مقالات ذات صلة