مدير إعلام تعز: مستشفيات الشرعية تنفث رياح الموت وتضاعف معاناة المرضى

اخترنا لك

قال مدير عام مكتب الإعلام في تعز، نجيب قحطان، الأربعاء،  إن السلطات المحلية التابعة للشرعية في تعز،  فشلت فشلا ذريعا في النهوض والارتقاء بالجانب الصحي  عوضا  على أن تحافظ على ما كان واقع ومنجز قبل سنوات الحرب.

تعز-الخبر اليمني:

وكشف  قحطان، في منشور في صفحته في فيسبوك، أن مستشفيات حكومية مثل  الثورة العام والجمهوري، أصبحت مجرد مباني ضخمة خاوية، لاتقدم أي خدمات صحية تكاد تذكر”

وأضاف” انعدمت فيهما سبل الحياة وأغلقت معظم الأقسام وخزنت كل الأقسام الطبية في غرف مظلمة وتحولت من صروح طبية للحياة إلى مجرد هياكل معمارية تنفث رياح الموت وتضاعف معاناة المرضى”

وتساءل قحطان “من يصدق أن مستشفى بحجم الثورة أصبح فيه عدد الأطباء لا يتجاوز عدد اليد؟!

وانه تحول من صرح طبي إلى مجرد خيمة للإضرابات وساحة للاعتصامات اليومية؟!

 

وأشار قحطان إلى أن المستشفى الجمهوري الذي كان مجهز بأقسام طبية متكاملة  للقلب، الكلى والعيون ، أغلقت منذ اندلاع الحرب”

وأوضح قحطان، أن عدد الأطباء في محافظة تعز لا يتجاوز 10% من الأطباء الذين كانوا متواجدين بالمدينة قبل الحرب، وأن المدينة لم يعد فيها كشافة أشعة حكومية”.

وتفتك الأوبئة المختلفة من كوليرا وحمى الضنك وغيرها بالساكنين في مدينة تعز، في ظل عدم مبادرة السلطات المحلية التابعة للشرعية، للتقديم الخدمات اللازمة التي تمنع انتشار الأوبئة وتحافظ على حياة المواطنين.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة