العدل والمنظمة الدولية للإصلاح الجنائي تدربان قضاة البيضاء حول المبادئ التوجيهية وضمانات المحاكمة العدالة للنساء

اخترنا لك

بدأت يوم الأربعاء ورشة عمل تدريبية للقضاة وأعضاء النيابة العامة من محافظة البيضاء حول المبادئ التوجيهية وضمانات المحاكمة العادلة للنساء تحت رعاية وزير العدل في حكومة صنعاء القاضي أحمد عبد الله عقبات. 

البيضاء-الخبر اليمني:

الورشة التي تنظمها وزارة العدل بالتعاون مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي وفي إطار مشروع “سيادة القانون في اليمن الممول من الإتحاد الأوروبي ” تستمر يومين تستهدف ٢٥ من قضاء المحاكم وأعضاء النيابة العامة من محافظة البيضاء.

وأوضح منسق الدورة علي مجد الدين أن الدورة أن المشاركين في الدورة سيتلقون عدة مواضيع هامة مثل التعريف بالمعاهدات الدولية ومبدأ المساواة أمام القضاء والقانون وفقا للمواثيق الدولية والقانون اليمني والحقوق الخاصة بالنساء المحتجزات وحقوق النساء الضحايا وغيرها.

من جانبه تطرق منسق المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي ياسر الأرياني إلى مجالات عمل المنظمة في مجال العدالة الجنائية وحقوق الأنسان والتي منها الاهتمام بالتأهيل وبناء القدرات للعاملين في مجال العدالة الجنائية ومنهم القضاة وأعضاء النيابة العامة والتي تأتي هذه الدورة ضمن برامج المنظمة في هذا المجال والتي تركز بشكل أساسي على اليات العدالة المراعية للنساء في التشريعات اليمنية والمواثيق الدولية

 

أحدث العناوين

العثور على بقايا صاروخ أمريكي الصنع في موقع مجزرة التحالف في صعدة

كشفت مصادر إعلامية في محافظة صعدة عن العثور على بقايا صاروخ امريكي الصنع في موقع السجن الذي استهدفه التحالف...

مقالات ذات صلة