وكالة ألمانية تكشف تقدما في المحادثات بين صنعاء والسعودية

اخترنا لك

أكد مصدر يمني مسؤول اليوم السبت أن هناك توافقا كبيرا بين جماعة أنصار الله الحوثية والمملكة العربية السعودية، خلال المباحثات التي تٌجرى بين الطرفين بشأن آليه وقف اطلاق النار .

د ب ا-الخبر اليمني:
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة الأنباء الالمانية (د.ب.أ)، إن المباحثات مستمرة بين الطرفين وبشكل كبير وعلى ارفع المستويات.
وأشار المصدر إلى أن هناك لقاءات مستمرة عبر دائرة تلفزيونية تلتقي فيها اللجان العسكرية والسياسية من كلا الجانبين بشكل يومي.
وأضاف المصدر:”المباحثات مستمرة في الآلية الخاصة بوقف اطلاق النار وهناك توافق كبير حتى الآن”.
وأكد أن التهدئة بدأت من كلا الجانبين بشكل تدريجي “إلى أن يتم الإعلان عنها بشكل رسمي”.
ولفت المصدر إلى أن “الزمن” الذي سيتم الإعلان فيه عن التهدئة بشكل رسمي هو من صلب الإتفاق الخاص بآليه وقف اطلاق النار”.
وبدأت المباحثات بين جماعة الحوثي والسعودية، منذ اعلان مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى (أعلى سلطة سياسية في الجماعة)، في ايلول/سبتمبر الماضي، عن مبادرة (من طرف واحد) بوقف استهداف الأراضي السعودية بالطيران المسير والصواريخ البالستية وكافة أشكال الاستهداف، إذا أنهى التحالف الذي تقوده السعودية عملياته العسكرية في اليمن ورفع الحصار عنه.
وكان لهذا الاعلان الحوثي، ردود فعل من قبل السلطات السعودية، التي اعتبرت ذلك مؤشرا إيجابي للدفع باتجاه حوار سياسي أكثر جدية في اليمن.

أحدث العناوين

البريطانيون يواصلون الخروج دعماً لغزّة وتنديداً بالجرائم الإسرائيلية

تظاهر آلاف البريطانيين أمام مقر البرلمان البريطاني مطالبين حكومتهم بوقف تسليح "إسرائيل" واتخاذ مزيد من الإجراءات للضغط على كيان...

مقالات ذات صلة