الانتقالي يفجر الوضع في عدن “عسكريا”

اخترنا لك

شهدت عدن، السبت، مواجهات عنيفة بين فصائل الانتقالي، المدعوم إماراتيا.  يأتي ذلك وسط انباء تتحدث عن احتمال عودة حكومة هادي التي يرفضها المجلس.

خاص- الخبر اليمني:

  وقالت مصادر محلية  أن المواجهات اندلعت في التواهي اثر محاولة فصيل “حماية المنشآت” نشر قواته في ميناء حجيف  الذي يشكل اهم مصدر للانتقالي.

واشتبك هذا اللواء، الذي اعادت القوات السعودية مؤخرا  تجميعه من عناصر الانتقالي وقوات هادي، مع مسلحين يتبعون مدير امن عدن المقال شلال شائع ويتولون حراسة الميناء.

وافادت المصادر بسقوط عددا من الجرحى في صفوف الطرفين  الأمر الذي ادى إلى انسحاب عناصر “المشأت” بأوامر سعودية.

  وكان ميناء حجيف الذي يعد ثاني ميناء نفطي بعد الزيت في عدن حكرا على رجل الاعمال توفيق عبدالرحيم مطهر قبل  قيام الانتقالي في 2017 بطرد قوات مطهر الذي ينتمي إلى تعز والسيطرة على منشأة حجيف التي تضم ايضا خزانات للنفط.

 وتعد المواجهات  اول اختبار لقدرة القوات السعودية في بسط نفوذها على المدينة التي ستتولى السعودية حكمها خلال الفترة المقبلة وفقا لما تضمنه اتفاق السويد.

كما تأتي هذه التطورات قبيل ساعات على موعد مرتقب لعودة حكومة هادي او بعضها في محاولة سعودية اخيرة لانقاذ “اتفاق الرياض” الذي يدخل اسبوعه الثاني دون تنفيذ.

 

 

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة