الغانم: أمير الكويت أبلغني بتشكيل حكومة قريبا ولا حل للبرلمان

اخترنا لك

أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم أن أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح أبلغه بتشكيل حكومة جديدة قريبًا وأن المجلس باقٍ حتى موعد الانتخابات المقبلة.

متابعات -الخبر اليمني:

وقال الغانم  ” لسنا طرفا في أي صراع ولسنا مع طرف ضد آخر ويجب أن نعتز بأننا في دولة مؤسسات لا تحمي أحداً مهما كان منصبه”.

وكان النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الدفاع الكويتي أصدر بيانا أمس، أكد فيه أن السبب في استقالة الحكومة تجاوزات مالية مسؤول عنها رئيس الحكومة ووزير الداخلية عندما كان وزيرا للدفاع.

وتقدم رئیس مجلس الوزراء الكويتي الشیخ جابر المبارك باستقالة الحكومة الكويتية إلى أمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح يوم الخميس الماضي.

تأتي هذه التطورات وسط توتر بين الحكومة والبرلمان بعد أن شهد الثلاثاء الماضي استجوابين لوزيرة الأشغال العامة جنان بوشهري ووزير الداخلية خالد الجراح الصباح.

وأعلنت إثرها وزيرة الأشغال العامة -وهي أيضا وزيرة الدولة لشؤون الإسكان- استقالتها تفاديا لطرح الثقة بها بعد استجواب عاصف.

وتعتبر الحكومة المستقيلة هي السابعة التي يرأسها جابر الصباح، وتشكلت في ديسمبر2017، وقد ترأس الحكومة للمرة الأولى في نوفمبر2011

أحدث العناوين

كشف توزيع الغاز للأحياء والمحطات في صنعاء.. الأحد 22 مايو

كشف محطات تعبئة السيارات ليوم : ( الأحد ) ٢٠٢٢/٠٥/٢٢م سعر الـ ٢٠ لتر ( ٨,٥٧٣ ريال ) سعر اللتر ( ٤٢٨,٦٥...

مقالات ذات صلة