الحوثي يعلن احتجاز سفينتين في الحديدة والتحالف يقدم رواية متناقضة

اخترنا لك

قال مصدر عسكري في قوات صنعاء إن قواتهم البحرية احتجزت سفينتين حربيتين تابعتين للتحالف السعودي الإماراتي في سواحل محافظة الحديدة غربي اليمن، وفقا لتلفزيوني الميادين والجزيرة.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى  محمد علي الحوثي إن” هناك حالة إشتباه ويقوم خفر السواحل اليمنية بمهمته في التأكد هل فعلاتتبع دول العدوان أم أنها لدولة كورياالجنوبية”

وأضاف: إذا كانت لدولة كوريا فسيتم الإفراج عنهما بعد استكمال الإجراءات القانونية كأي حالة مشابهه تواجدت بالمياه الإقليمية اليمنية ونطمئن الجميع أن لاقلق لا على الطواقم ولا غيرها.

وأظهر التحالف السعودي وحكومة الشرعية الموالية له تناقضا في تقديم رواية للحادثة ففي وقت قال وزير الخارجية في حكومة الشرعية، محمد الحضرمي أن صنعاء احتجزت سفينة كورية قال بيان للتحالف السعودي الإماراتي  إن الاحتجاز قاطرة بحرية سعودية أثناء سحبها لحفار كوري جنوبي، فيما قال المتحدث باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي وضاح الدبيش إن الاحتجاز كان لسفينتيين أحدهما كورية.

أحدث العناوين

فيديو| “سرايا القدس” تبث مشاهد توثق قصفها لمواقع الاحتلال 

بثت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مشاهد مرئية من قصفها موقع "فجة" العسكري وتموضعات الجيش...

مقالات ذات صلة