الرئيس الإيراني يتسلم رسميا أوراق اعتماد سفير لصنعاء لدى بلاده

اخترنا لك

تعهد الرئيس الإيراني حسن روحاني بأن لا تتوقف طهران أبدًا عن دعمها للشعب اليمني ، مذكرا أن بلاده ستبذل قصارى جهدها لوضع حد لما وصفه بـ “العدوان العسكري” الذي تقوده السعودية ضد الدولة الفقيرة .

متابعات-الخبر اليمني:

وقال روحاني يوم الثلاثاء أثناء تسلمه أوراق اعتماد سفير اليمن الجديد في طهران إبراهيم محمد محمد الديلمي “إيران ، وفقًا لواجباتها الدينية ، ستقف بجانب الشعب اليمني في وجه كل من المعتدين  وفي المفاوضات”.

 

وأعرب عن إعجابه بمقاومة الأمة اليمنية ضد المعتدين ، مشيرا إلى أن “جمهورية إيران الإسلامية تدعم الشعب اليمني بكل قوتها في طريقه لإحلال السلام والاستقرار في البلاد ومتابعة المحادثات اليمنية اليمنية”.

 

وأضاف:”اليوم ، توصل الأعداء والمعتدون وكل العالم إلى هذا الاستنتاج أنهم لا يستطيعون تحقيق أهدافهم من  خلال الضغوطات والحرب وهذا يعني أن مقاومة الشعب اليمني قد آتت ثمارها”.

وأكد أنه “ليس هناك شك في أن الشعب اليمني المقاوم سيكون المنتصر النهائي ضد المعتدين”.

 

من جانبه ، قال الديلمي إن اليمن يسعى لتعزيز العلاقات الثنائية مع إيران في مختلف المجالات.

 

وأشار إلى أن الشعب اليمني لن ينسى أبدًا دعم الجمهورية الإسلامية لثورتهم.

 

وقال السفير “إن الشعب اليمني سيقف دائمًا إلى جانب جمهورية إيران الإسلامية في الحرب ضد الغطرسة وسيدعم دائمًا مواقف إيران القيّمة في الحفاظ على الاستقرار والأمن الإقليميين ، وخاصة مبادرة الأمل [لإحلال السلام في هرمز]”.

وعينت سلطة صنعاء إبراهيم الديلمي سفيرا مفوضا جديدا لليمن في طهران في منتصف أغسطس.

 

وقدم السفير نسخة من أوراق اعتماده إلى وزير الخارجية ظريف في أوائل سبتمبر.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة