الانتقالي يبيح منشآت وأراضي عدن لعمليات البسط

اخترنا لك

بسط نافذون تحميهم أطقم عسكرية للمجلي الانتقالي الجنوبي ، اليوم الأربعاء، على حديقة اطفال في حي بير فضل في مدينة عدن.

عدن-الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية في المدينة ان النافذين بسطوا على مساحة عامة من حديقة أطفال، وشرعوا بالبناء.

واتسعت عمليات البسط الغير قانوني، على أراضي المواطنين، والممتلكات العامة، في محافظة عدن، لتطال أماكن كثيرة منها أرض مطار عدن القروي في خور مكسر، وأيضاً قطعة أرض تابعة لميناء المعلا، ومعالم الطويلة في كريتر، ، كما يتم البسط على أراضي ضمن النطاق الجغرافي لساحل خليج عدن.
وكان نافذون بدأوا بالبناء العشوائي بالقرب من صهاريج عدن، وكذلك هدم أجزاء واسعة من المتحف الحربي، والشروع ببناء محلات تجارية، في مظهر صارخ من مظاهر الاعتداء على المعالم التاريخية للمدينة.

وطالب مواطنون وناشطون حقوقيون بتشكيل لجنة من الخبراء لتقديم ملف متكامل على آثار الاعتداء على معالم، ومطار وميناء عدن القرويين، وعلى البسط العشوائي على أراضي المواطنين.

ودعا الحقوقيون المنظمات الدولية والمحلية بالتحرك العاجل لمواجهة ما اسموه “التوغل المغولي” في عدن، من قبل قوات المجلس الانتقالي التي اباحت النهب والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، والمعالم التاريخية.

وناشد المواطنون الجهات الحكومية بسرعة التدخل وإيقاف عمليات البسط العشوائي في مدينة عدن، الذي طال معالم تاريخية ومرافق عامة وسط صمت مخزي من قبل السلطات المعنية.

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يستعرض الفشل الأمريكي البريطاني في مواجهة العمليات اليمنية

استعرض قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، الفشل الأمريكي والبريطاني في محاولات التصدي للعمليات اليمنية المساندة لغزة...

مقالات ذات صلة