ضمن مخطط إماراتي للسيطرة على المحافظة..شبكات استقطاب وتجنيد لشباب تعز في قوات طارق صالح

اخترنا لك

كشف صحفي في مدينة تعز وجود عصابة تعمل على استقطاب طلاب من جامعة تعز للالتحاق بقوات طارق صالح في جبهة الساحل الغربي.

تعز-الخبر اليمني:

وقال الصحفي رامز الشارحي، في منشور على صفحته في الفيس بوك إن شقيقه الأصغر  ومجموعة من زملائه الدراسة  في كلية الآداب قسم علم الاجتماع،  تركوا صفوفهم الدراسية والتحقوا بمعسكر لقوات طارق صالح، في مدينة الخوخة الساحلية جنوبي الحديدة.

وأشار الشارحي إلى  وجود عصابة تجند الطلاب المستجدين في الجامعة وترسلهم للساحل، ضمن نشاط كبير لاستقطاب الشباب التعزي للتجنيد من قبل قوات طارق   صالح.

واتهم الشارحي طارق صالح بمحاولة تجنيد أبناء تعز للزج بهم في معارك الثأر للعفاش”.

وقال الشارحي، إن الحرب لم تعد في مواجهة “الحوثي”،  أكثر من ماهي مجرد تصفيات حسابات وبناء مشاريع سياسية وأطراف كثيرة تريد فرض رؤيتها ووجودها”، معتبرا أن شباب تعز تحولوا إلى وقود لتلك المشاريع والأطماع.

وأكد الشارحي، انه تمكن قبل ذلك من إقناع شقيقه ومنعه لأكثر من مرة  بمخاطر الذهاب  إلى  محارق جبهات الحدود السعوديه، للقتال من أجل حماية  السعودية مقابل المال  “، لافتا إلى توالي أخبار فقدان عشرات الشباب من منطقته بين الحينة والأخرى في محارق الحدود، والذين يتم استغلال ظروفهم المعيشية والاجتماعي من قبل سماسرة تجنيد تبيع أرواحهم مقابل حفنة من المال، حسب تعبيراته.

وتساءل الشارحي غاضبا، عن كيفية ارجاع أخيه للمواصلة الدراسة، بالأخص انهم  قطعوا  التواصل عليه عقب وصوله إلى المعسكر”، متعجبا من نشاط عصابات التجنيد في وسط جامعة تعز، التي تعد الصرح التعليمي الحكومي الوحيد في المحافظة، دون أي رقيب أو حسيب.

إقرأ أيضا:تعز.. قرع الحرب بطبول الاحتجاجات- تقرير

أحدث العناوين

تفاصيل مخطط إصلاحي لاغتيال قيادات العمالقة في شبوة

كشف مصدر خاص في ألوية العمالقة ، اليوم الأحد ، عن حصول "هيئة الاستخبارات العسكرية" في الألوية على تفاصيل...

مقالات ذات صلة