السعودية تدفع بالكثيري لتهدئة السخط الشعبي على مخطط تقسيم حضرموت

اخترنا لك

دفعت  المملكة العربية السعودية بوكيل محافظة حضرموت الموالي لها والذي يزورها حاليا عصام بن حبريش الكثيري لاحتواء السخط الشعبي والقبلي لدى أبناء محافظة حضرموت، حيال مخطط تقسيم المحافظة إلى محافظتين الأول في الساحل والثانية في الوادي والصحراء.

حضرموت-الخبر اليمني:

الكثيري نفى في تصريح صحفي وجود أي تحركات لفصل المحافظة، وزعم أن زيارته للرياض تهدف لمتابعة حقوق و مشاريع التنمية في الوادي و الصحراء، كما زعم أن حضرموت ستبقى محافظة واحده، معلنا عدم رضاه بخطة التقسيم وأنه سيقدم استقالته لو حدث ذلك.

تصريح الكثيري أتى بعد أن كشف رئيس مؤتمر حضرموت الجامع عمرو بن حبريش، والمجلس الانتقالي الجنوبي، وحزب الإصلاح، ورئيس الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي اليمني عيدروس النقيب، وجود مخطط لتقسيم حضرموت، وهو ما كشفته أيضا وهدفت إليه زيارة السفير الأمريكي إلى حضرموت الأسبوع الماضي،وأثار سخطا لدى قبائل حضرموت  فتوعد تجمع ابناء الصيعر، اكبر قبائل الصحراء المنتشرة على حدود المهرة والسعودية، أن “التراب الحضرمي” سيظل واحد، وان هذه القبائل التي تنتشر على امتداد المديريات الصحراوية المتاخمة للحدود السعودية ترفض “دعوات التقسيم”. واعتبرت القبائل التقسيم هدفه اضعاف حضرموت وكسر شوكة الحضارم وتطلعهم لاستعادة قوتهم ، واصفة “محاولات التقسيم” بـ”الاجرامية”.

أحدث العناوين

بلومبيرغ: واشنطن لم تستطع وقف العمليات العسكرية اليمنية

قالت وكالة بلومبرغ، إن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها لم تتمكن من وقف هجمات القوات اليمنية على سفن الشحن في...

مقالات ذات صلة