الشرعية تستنكر مطالبات سعودية بحل جيشها

اخترنا لك

استنكرت وزارة دفاع الشرعية تصريحات العميد في الجيش السعودي حسن الشهري، المطالبة بحل جيش، وحكومة هادي، بكامل أعضائها المتواجدين في الداخل والخارج، وتشكيل حكومة وطنية أعضاؤها مستقلين وبلا انتماء حزبي، وفقا لاتفاق الرياض.

متابعات-الخبراليمني:

وأبدت الوزارة استغرابها من تلك التصريحات، التي وصفتها بـ”المسيئة، والمتناقضة مع اهداف التحالف، وتعهدات والتزامات المملكة العربية السعودية”.

وتأتي هذه التصريحات مع بدء عمليات تنفيذ بنود اتفاق الرياض تحت إشراف السعودية، وخصوصا الملحق الخاص بمعالجة وضع التشكيلات المسلحة التي تم بناءها خارج سيطرة الشرعية، وضمها تحت الأخيرة.

وكان العميد في الجيش السعودي حسين الشهري، طالب في وقت سابق من اليوم، بحل حكومة هادي، والجيش المحسوب على الشرعية بالكامل، ابتداء من وزير الدفاع الحالي الفريق الركن محمد علي المقدشي. وبيّن أن 70 % من أفراد جيش هادي في المنازل.

ودعاء العميد الشهري -خلال كلمة ألقاها في ندوة للجمعية السعودية للعلوم السياسية في جامعة الملك سعود في الرياض، حول توصيات وحلول الملف اليمني- إلى الحد مما سماه “نفوذ حزب الإصلاح في الشرعية”.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة