أركان الجيش الأمريكي يناقش مع بن سلمان تحضيرات حرب جديدة

اخترنا لك

قالت وكالة الأنباء السعودية إن ولي العهد محمد بن سلمان ناقش مع  رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال مارك ميلي  الذي وصل السعودية يوم الاثنين قادما من اسرائيل، تطورات الأوضاع في المنطقة.

متابعات-الخبر اليمني:

وأشارت الوكالة السعودية إلى أن اللقاء استعرض” أوجه التعاون بين البلدين الصديقين وبخاصة في المجال الدفاعي، والجهود المشتركة المبذولة تجاهها بما يخدم السلم والأمن الدوليين”.

وأتت زيارة الجنرال ميلي إلى اسرائيل ثم إلى السعودية عقب مشاركته يوم السبت، في حوار المنامة وحثه دول المنطقة على “العمل معا لمواجهة إيران”.

وكان وزير الدفاع الأمريكي قد زار السعودية نهاية الشهر الماضي، وبحسب تسريبات إعلامية فقد عقد لقاء مشترك مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، وولي عهد السعودية محمد بن سلمان في الرياض، وذلك في إطار التحضيرات للمواجهة مع طهران.

وارتفعت حدة التصريحات الإيرانية خلال اليومين الماضيين، حيث نصح رئيس الحرس الثوري الإيراني اسرائيل بعدم الانخداع بالحماية الأمريكية وأن واشنطن لن تستطيع الدفاع عنها وإذا وصلت ستصل متأخرة.

وأعلن نتنياهو يوم الأحد اتخاذ الإجراءات لمواجهة أي خطر من “اليمن، والعراق”.

إقرأ أيضا:هل يسلم التحالف اسرائيل دفة الحرب على اليمن؟

أحدث العناوين

Resignations Hit Presidential Council in Aden

A journalist in the pro-coalition backed government revealed a succession of resignations from the Riyadh-formed Presidential Council, in protest...

مقالات ذات صلة