خبراء أمريكيين للتحقيق بتسليح التحالف للقاعدة في اليمن

اخترنا لك

يصل خلال اليومين المقبلين فريق من الخبراء الامريكيين إلى العاصمة السعودية للتحقيق في تسليح “القاعدة” في اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

ومن المتوقع ان يكمل الفريق تحقيقاته المتعلقة بإرسال معدات عسكرية امريكية للجماعات المتطرفة في نوفمبر على أن ينتقل إلى ابوظبي لإجراء تحقيق مماثل. يأتي ذلك وسط احتدام الخلاف بين ادارة ترامب والمشرعين الامريكيين بعد نشر تحقيقات عن اسلحة امريكية متطورة بيد “القاعدة ” و”داعش” في اليمن.

ونشرت قناة الـ”cnn” مساء الثلاثاء، مذكرة بعثتها وزارة الخارجية الامريكية للنواب تعد فيها بتشكيل فريق مشترك مع البنتاغون لإرساله إلى السعودية والامارات للتحقيق في كيفية تسرب الاسلحة الامريكية للجماعات المتطرفة. وتحمل المذكرة السعودية والامارات مسئولية المماطلة بعدم اعطاء اجوبة كاملة بشان استفسارات الإدارة الامريكية  حول عملية تسليح “القاعدة”.

ومع أن ارسال الفريق- بدا بنظر مراقبين- محاولة لهروب الادارة الامريكية من الاستجوابات المتكررة في الكونجرس  خصوصا قبيل الانتخابات الرئاسية الإ أن توقيتها يشير إلى أن الادارة الامريكية تضغط على التحالف في اليمن لتحقيق اهداف ربما بنسف المفاوضات الحالية بين صنعاء والرياض والابقاء على العمليات العسكرية.

أحدث العناوين

اغراق امريكي للمساعدات وترتيب إسرائيلي لقطع اخر شرايينها .. ضغوط على المقاومة مع افشالها هروبهما

بدأت الولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي، السبت، مخطط اطباق الحصار على قطاع غزة مجددا ما يهدد بكارثة إنسانية .. يتزامن...

مقالات ذات صلة