اصابات بهجوم على حراسة شركة نمساوية في شبوة

اخترنا لك

اصيب عددا من العاملين في حراسة الشركات النفطية في شبوة، الخميس، جراء هجوم  عسكري.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر قبلية أن 5 من افراد الحراسة في شركة “او ام في” النمساوية سقطوا على الاقل جراء اطلاق وحدات عسكرية النار عليهم لتفريق احتجاجاتهم أمام بوابة الشركة.

ويطالب الحراس بمستحقات مالية متراكمة على الشركة منذ 2015.

وافادت المصادر أن افراد الحراسة قرروا الاعتصام بفعل مماطلة الشركة، وهو ما دفع بها للاستعانة بوحدات عسكرية تتبع نائب هادي، علي محسن، لتفريقهم.

واصدر المحتجون بيان اتهموا فيها مسئولين في الشركة وقيادات عسكرية في حزب الاصلاح، موكدين في الوقت ذاته مواصلة اعتصامهم  حتى يتم تلبية مطالبهم.

وكانت تقارير اعلامية افادت بان الشركة الوحيدة التي عاودت العمل كانت ابرمت اتفاق مع علي محسن الذي تنتشر قواته في محيط الحقول النفطية يتولى بموجبها توفير الحماية لها مقابل ملايين الدولارات شهريا.  وخاضت قوات  محسن في وقت  سابق معارك مع فصائل محلية تطالب بامتيازات نقل النفط الذي يقدر بـ6 الالاف برميل يوميا إلى مأرب.

على صعيد متصلــ دعا الانتقالي ابناء شبوة إلى انتفاضة  ضد قوات الاصلاح التي وصفها بـ”الغازية”. وتوعد مدير مكتب الانتقالي في اوروبا احمد عمر بن فريد الاصلاح بـ”الانتقام”.

وفقد الانتقالي في اغسطس الماضي سيطرته على المحافظة بعد معارك مع “الاصلاح” ..ولا تزال المحافظة منذ ذالك الحين محل صراع بين اطراف اقليمية ومحلية تحاول اخراج قوات الاصلاح من  المحافظة النفطية.

أحدث العناوين

نصائح ضرورية لمرضى القلب في رمضان.. تَعَرف عليها

مرضى القلب المسموح لهم بصيام رمضان ملتمون بتجنب بعض التصرفات الخاطئة التي ستعرضهم للخطر وهنا سنتعرف على بعض النصائح...

مقالات ذات صلة