المهرة تعتبر “صندوق إعادة الإعمار السعودي” أداة استخباراتية للسيطرة على المحافظة

اخترنا لك

اتهمت لجنة الاحتجاج السلمي في مديرية شحن، محافظة المهرة، القوات السعودية بالسعي إلى السيطرة على منفذ شحن الحدودي، من خلال الاستحداثات السافرة التي نفذها ما يسمى صندوق الأعمار السعودي في المديرية.

المهرة-الخبراليمني:

وادان بيان صادر عن اللجنة، الهيمنة السعودية على المنفذ واعتبرها “اطباق الحصار على الشعب من أهم منافذه البرية ونهب إيراداته التي تبلغ عشرات المليارات”.

وأوضح البيان أن صندوق الأعمار شرع ببناء ثكنات للقوات السعودية العسكرية والمليشيات التابعة لها، اضافة إلى زراعة اجهزة تصنت لمراقبة المواطنين في منفذ شحن.

وبيّن أن السعودية تسعى عبر أدواتها المحلية إلى تفتيت النسيج الاجتماعي في المهرة، وزرع الشقاق بين قبائلها ونشر الفوضى وزعزعة الاستقرار واقلاق السكينة العامة للمواطنين في مديرية شحن.

وهدد البيان بإفشال المشاريع والمؤامرات التي يقوم بها صندوق الاعمار السعودي الذي يعتبر الذراع الاستخباراتي للرياض للدخول إلى مديريات محافظة المهرة تحت ذريعة إعادة الاعمار.

وحذر بيان اللجنة المحافظ “راجح باكريت” من أن المساس بالشيخ “مسلم زعبنوت” الذي كشف مؤامرة صندوق الأعمار السعودي في مديرية شحن، سوف يخلق حالة من التوتر واشعال نار الفتنة ولن يسلم منها أحد.

وأشار إلى أن قبائل زعبنوت ستقف إلى جانب الشيخ مسلم بكل السبل المتاحة ولن تصمت على أي خطوة تقوم بها السعودية وميلشياتها.

ودعا بيان لجنة الاحتجاج السلمي في مديرية شحن المنظمات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان المحلية والدولية إلى القيام بواجباتها، ورصد الانتهاكات التي تمارسها القوات السعودية والمليشيات الموالية لها في المهرة.

أحدث العناوين

شاهد لحظة تحديد إحداثيات أحد منازل صالح لقصفها من قبل التحالف

نشر الصحفي السابق في مكتب هادي أنيس منصور في الرياض صورة خطيرة تظهر لحظة تحديد إحداثيات لقصفها من قبل...

مقالات ذات صلة