محافظ شبوة يهدد بإيقاف تصدير النفط

اخترنا لك

هدد محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، حكومة هادي بإيقاف انتاج وتصدير النفط الخام، من الحقول النفطية في المحافظة، في حال عدم استجابة الشرعية لمطالبه.

شبوة-الخبر اليمني:

وأمهل بن عديو حكومة هادي، 48 ساعة، لصرف مستحقات المحافظة، ما لم فإنه سيوقف إنتاج وتصدير النفط الخام بعد انتهاء المدة المحددة، بعد ان رفض وزير مالية الشرعية، سالم بن بريك المتواجد في عدن، صرف مخصصات شركة “أجريكو” للكهرباء وديزل محطات توليد الطاقة في شبوة.

وتشهد مدينة عتق وعدداً من مديريات شبوة، انقطاعاً كلياً للتيار الكهربائي منذ أكثر من خمسة أيام، نتيجة عدم توفر المشتقات النفطية المخصصة لتشغيل الطاقة.

ويرى مراقبون ان المحافظ بن عديو المحسوب على حزب الإصلاح، استخدم ورقة إيقاف تصدير النفط، من أجل الضغط، لمواجهة تهميشه، وتقليص نفوذه في حكومة هادي، بعد اتفاق الرياض.

في المقابل شنت قوات تابعة للمجلس الانتقالي، عددا من قذائف الهون على شركة العقلة النفطية، في محافظة شبوة، عقب اعتداء جنود الشرعية على معتصمين سلميا امام الشركة للمطالبة بحقوقهم.

اقرأ أيضاً
انقلاب الانتقالي على الرياض ضغوط أم شرعن أمر واق؟- تقرير

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة