الامارات تغلق مطار الريان في المكلا عقب افتتاحه بأيام

اخترنا لك

أوقفت القوات الإماراتية الرحلات الجوية بمطار الريان الدولي، اليوم الأحد، في مدينة المكلا، محافظة حضرموت.

حضرموت: الخبراليمني:

وقالت مصادر في المطار أن القوات الإماراتية رفضت تسيير الرحلات، ولم تمنح شركات الطيران أي تصاريح خطوط ملاحية إلى المطار بعد إعلان إعادة تشغيله.

وأضافت ان الامارات منعت أيضا تيسير الرحلات الداخلية إلى مطارات عدن والمكلا وسقطرى وسيئون، بالإضافة إلى منعها لطيران اليمنية من المبيت في مطار الريان وهو ما يكلفها أموال باهظة بسبب مبيتها في مطارات خارج البلاد.

ولم يستقبل المطار سوى رحلة واحدة فقط عقب افتتاحه الأسبوع الماضي، بعد إعلان حالة من السخط الشعبي إزاء استمرار إغلاقه.

ويأتي اغلاق المطار بعد أربع أيام من إعلان إعادة تشغيله عقب توقف دام نحو خمس سنوات، حيث وصلت الأربعاء الماضي، طائرة للخوط الجوية اليمنية، ولم تنقل ركاب من مطار الريان إلى وجهتها التالية سيئون – سقطرى – القاهرة.

وتسيطر قوات مدعومة تابعة للإمارات على المطار، منذ نحو أربع سنوات، حيث تم تحويله إلى ثكنة عسكرية. وعرقلت تلك القوات إعادة الحركة الملاحية ما تسبب بمعاناة إنسانية كبيرة للمواطنين خاصة المرضى والطلاب.

وأتت الإجراءات الإماراتية بمنع تسيير رحلات لطيران اليمنية، في مقابل انشاءها شركة طيران تحمل اسم حضرموت، الأمر الذي يرجح أنها ستكون المشغل الوحيد لمطار الريان، ولا يستبعد أن تعطل الرحلات إلى مطار عدن.

أحدث العناوين

بالفيديو .. عضو بالكونغرس الامريكي ينضم لمظاهرات تكساس تضامناً مع غزة

انضم عضو بالكونجري الامريكي للمظاهرات المنددة بالاعتداء والقتل والتنكيل التي تمارسة اسرائيل في غزة والقى خطاب تضامني في التظاهرة متابعات-...

مقالات ذات صلة