محكمة سعودية تحكم بالسجن 4 سنوات على الداعية عصام العويد

اخترنا لك

 أصدرت محكمة الإرهاب الجزائية المتخصصة بالسعودية اليوم الأحد حكما بسجن الداعية عصام العويد 4 سنوات ، بعد أكثر من عامين ونصف العام على توقيفه.حسبما جاء في حساب معتقلي الرأي بالمملكة.

وكالات-الخبر اليمني:

وأعلنت السلطات السعودية في فبراير2017، القبض على العويد بتهمة “تمويل منظمات إرهابية”، وهو ما نفته أسرته، وفق تقارير صحفية.

والعويد، داعية سعودي بارز له مؤلفات فقهية وفي التفسير واللغة، وعمل محاضرا في جامعة الإمام بالرياض وكان خطيبًا بأحد مساجد العاصمة.

وأضاف حساب معتقلي الرأي إن  الرياض أطلقت سراح باقي الموقوفين في حملة عُرفت بـ”اعتقالات نوفمبر” وهم: الصحفيتان مها الرفيدي، وزانة الشهري، والكاتب عبد المجيد سعود بعد انتهاء التحقيقات معهم”، دون تفاصيل أكثر.

وكان الحساب نفسه أعلن، في 25 نوفمبر الماضي، أن السعودية شنت حملة توقيفات جديدة “طالت 10 من المدونين والصحفيين ورواد الأعمال وبينهم صحفيتان”، مشيرا إلى أن الحملة تمت بلا أوامر قضائية وشملت مداهمة منازل ومصادر هواتف الموقوفين أفراج عن 7 منهم بعد أيام من التحقيق.

وعادة لا تعلن المحاكم بالسعودية تفاصيل كثيرة عن جلساتها، ولا تبثها ولا تعلن أسماء المتهمين في القضايا.

أحدث العناوين

أول تعليق لصنعاء على الانتشار العسكري الروسي في البحر الأحمر

كشفت صنعاء ، الخميس، موقفها  من الانتشار الروسي الجديد في البحر الأحمر. خاص – الخبر اليمني: واكد  نائب مدير دائرة التوجيه...

مقالات ذات صلة