الإفراج عن 78 صيادا اعتقلتهم الإمارات

اخترنا لك

قال وزير الثروة السمكية في حكومة صنعاء  “محمد الزبيري” إنه تم الإفراج عن 78 صيادا من السجون الإريترية اعتقلتهم سفينة إماراتية.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح الزبيري أن سفينة اماراتية تحمل اسم “أبوظبي” وعليها جنود اريتيريون وسودانيون تقوم بملاحقة الصيادين اليمنيين واقتيادهم مع سفنهم إلى قاعدة “عصب” العسكرية التابعة للإمارات في إرتيريا.

وأكد في لقاء تلفزيوني مع قناة “المسيرة” أن أبوظبي وراء قرصنة عدد من سفن الاصطياد اليمنية واختفاء صيادين يمنيين.

وأشار إلى أن السلطات الارتيرية تخالف باعتقالها التعسفي للصيادين اليمنيين اتفاقية الصيد المشترك الموقعة بين البلدين.

ولفت إلى أنه تم تشكيل لجنة من وزارة الخارجية والثروة السمكية في صنعاء وخفر السواحل لمتابعة ملف الصيادين اليمنيين المعتقلين في السعودية وإريتريا.

 

وناشد “الزبيري” الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الضغط للإفراج عن الصيادين اليمنيين المعتقلين ومنع عمليات القرصنة البحرية ضدهم من التحالف وسلطات إريتريا التي ترتبطها علاقات أمنية معها.

وأصدرت “الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر” في وقت سابق اليوم بيان أدانت فيه ما تعرض له الصيادين اليمنيين.

وأوضحت أن سفينة إماراتية احتجزت (7) قوارب صيد على متنها (78) بحارا من شمال غرب جزيرة كبريت واقتيادهم الى قرب جزيرة حواطم الارتيرية القريبة من المجرى الدولي خلال يومين من تاريخ 11/28 وحتى 2019/11/30.

وأضافت: في يوم الاحد الموافق 2019/12/1 الساعة 9 صباحا قاموا بجمع الصيادين المحتجزين وعددهم (78) بحار على ظهر قارب رقم (16541ص2) بقيادة مالكة ويدعى /عمار محمد علي شريهد وقاموا بترحيلهم الى ميناء الاصطياد بالصليف وتم وصول المرحلين إلى الميناء في تمام الساعة 10 صباح أمس 2019/12/2.

أحدث العناوين

Aden Govt’ Establishes Oil Bank in Partnership with US Company

The Saudi-led coalition-backed government has establish a new oil bank in agreement with an American company in the city...

مقالات ذات صلة