ريليف ويب: 6 توصيات للخروج من الأزمة الانسانية في اليمن

اخترنا لك

قال موقع “ريليف ويب” الأمريكي إن الحرب على اليمن منذ 2015 وحتى اليوم حولت البلاد إلى أكبر أزمة إنسانية في العالم.

صحافة أجنبية- الخبر اليمني:

واعتبر الموقع الأمريكي أن الجهود المبذولة لحل الحرب على اليمن هي في نقطة انعطاف حيوية، موضحا الأثر الكارثي الذي قد يترتب على الفشل في تحويل العلامات الإيجابية للسلام إلى التزامات فعلية على اليمنيين.

وختم “ريليف ويب” تقريره حول الأزمة اليمنية وطرائق الخروج منها بالتوصيات التالية:

• يجب أن يستخدم المؤيدون الدوليون للأطراف المتحاربة ، بما في ذلك المملكة المتحدة والولايات المتحدة وفرنسا ، جميع الأدوات الدبلوماسية لتحفيز و / أو الضغط على الأطراف لبدء وقف فوري لإطلاق النار على مستوى البلاد والعودة إلى محادثات سلام شاملة وذات مغزى.

• يجب أن يكون الأعضاء الدائمون والناخبون في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على استعداد لتعزيز جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة واستخدام كل الفرص للدعوة إلى السلام.

• يجب على المانحين الدوليين ممارسة الضغط على سلطات أنصار الله (الحوثي) والحكومة المعترف بها دوليًا لرفع جميع القيود المفروضة على وصول المساعدات الإنسانية وضمان أن تكون جميع المطارات والموانئ البحرية مفتوحة وتعمل بكامل طاقتها.

• في عام 2020 ، ينبغي على المانحين الدوليين ، بما في ذلك المانحون من الخليج ، الحفاظ على مستويات التمويل والوفاء بالتزاماتهم التمويلية في الوقت المناسب ، ومواصلة توجيه مساهماتهم من خلال نداء الأمم المتحدة.

• ينبغي على الحكومة المعترف بها دوليًا ، أنصار الله والمانحين الدوليين ، اتخاذ خطوات لمعالجة الانهيار الاقتصادي في اليمن ودعم تعافي اليمن في المستقبل.

• ينبغي لجميع الأطراف المتحاربة ، والمجتمع الدولي ، أن تلتزم التزامًا واضحًا بحماية القانون الدولي ، ومتابعة المساءلة عن انتهاكاته.

أحدث العناوين

دراسة جديدة | البلاستيك مشوار الموت البطيء

المواد البلاستيكية، يمكن أن تشكل تحديا كبيرا للبيئة، وقد تغدو أيضا مصدر قلق على الصحة.ويؤدي التعرض للمواد الكيميائية المرتبطة...

مقالات ذات صلة