إصلاح تعز يصادر “الشارع” ويهدد الأكشاك التي تبيعها

اخترنا لك

صادرت السلطات الأمنية التابعة للشرعية في تعز، مساء اليوم الأربعاء، عدد صحيفة “الشارع” من الأكشاك والمكتبات في مدينة تعز.

تعز-الخبر اليمني:

وكشف عدد صحيفة “الشارع”، الذي تم مصادرته، تفاصيل جديدة عن ملابسات اغتيال قائد اللواء 35 مدرع، عدنان الحمادي، والذي اغتيل بحادثة غامضة في مديرية المواسط جنوبي تعز، منذ يومين.

وقال رئيس تحرير صحيفة”الشارع”، نائف حسان، ان مسلحين يتبعون التجمع اليمني للإصلاح في تعز، صادروا أعداد صحيفته، اليوم الأربعاء، وهددوا بحرق الأكشاك والمكتبات التي ستعاود بيع الصحيفة.

ولفت حسان إلى أن العدد الذي تم مصادرته، اليوم، يحتوي على تفاصيل جديدة حول قضية إغتيال اللواء 35مدرع، عدنان الحمادي، بالإضافة إلى حوار سابق مع الحمادي، كانت قد أجرته الصحيفة قبل اغتياله.

 

وأشار حسان إلى أن ما اسماهم القادة العسكريون في تعز، يقومون بحملة ترويع مستمرة ضد الصحيفة، بهدف منع توزيع “الشارع” في المدينة.

ولفت حسان إلى عدة إجراءات وتعسفات أمنية قامت بها السلطات الأمنية منذ عودة الصحيفة للإصدار، في شهر نوفمبر الماضي.

واعتبر ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، مصادرة عدد صحيفة الشارع، ضلوع في محاولة طمس جريمة الاغتيال وتمييع الحقيقة، وسط اتهامات متضاربة وروايات عديدة عن جريمة ومنفذي عملية الاغتيال.

واعتقلت السلطة الأمنية موزع صحيفة الشارع، وصادرت أعدادها ومنعت دخولها إلى المدينة، نتيجة لكشفها ملفات ترتبط بفساد وخلفيات وارتباطات قيادة جيش الشرعية في المحافظة بمجموعات إرهابية، في  مطلع الأسبوع الماضي.

 

أحدث العناوين

الإمارات تهيكل “اليمن السعيد”

اعادت حادثة اغتيال القيادي السلفي في الفصائل الموالية للتحالف بمأرب، عبدالرزاق البقماء، السبتـ،  الصراع الإماراتي – السعودي على النفوذ ...

مقالات ذات صلة