العكيمي يسيطر على الحدود السعودية

اخترنا لك

بدأ محافظ الجوف، التابع للتحالف، الاحد، أول إجراءات استبعاد القيادات العسكرية المحسوبة على هاشم الأحمر، وبما يمنحه سيطرة كاملة على الحدود.

خاص – الخبر اليمني:

يأتي ذلك وسط ترتيبات لمعركة فاصلة تغذيها السعودية.

وقالت مصادر عسكرية ان امين العكيمي وجه قائد المحور الشمال التابع له، هيكل حنتف، بإقالة قائد لواء حسم العميد ظافر الجعيدي، المحسوب على الأحمر، والذي تنتشر قواته على طول الحدود اليمنية – السعودية من اتجاه محافظة الجوف.  ويواجه الجعيدي تهمة التخابر مع الامارات. وأفادت المصادر بأن العكيمي يتجه لاعتقال الجعيدي بعد تصاعد التوتر هناك.

تأتي هذه الخطوة بعد أيام على بدء العكيمي حملة تجنيد أبناء الجوف في محاولة لتجريد الأحمر الذي عين قائد للمنطقة السادسة في الجوف خلفا للعكيمي من قواته وتطويقه باتباع العكيمي.

وتشير الخطوة الجديدة على ان العكيمي يهدف من خلال سيطرته على الحدود السعودية – اليمنية ممارسة المزيد من الضغط على السعودية التي تحاول انهاء سيطرة العكيمي القيادي في الاخوان والمحسوب على قطر على المناطق المحاذية لها خصوصا بعد تهديد العكيمي في وقت سابق باستئناف الاستكشافات النفطية في منطقة تعدها السعودية مخزونها الاستراتيجي.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة