صحيفة عبرية: اسرائيل تخشى هجوم صعب من اليمن

اخترنا لك

كشفت صحيفة اسرائيل اوف تايمز الاسرائيلية، عن مخاوف الجيش الاسرائيلي من هجوم محتمل من اليمن، مع إعلان صنعاء أن لديها بنك أهداف برية وبحرية وستدمرها حال قررت ذلك.

ترجمة خاصة-الخبر اليمني:

وأشارت الصحيفة إلى تصريحات وزير الدفاع في حكومة صنعاء اللواء الركن محمد ناصر العاطفي في حوار مع صحيفة المسيرة يوم الأحد، أكد فيها “أن إسرائيل متورطة في النزاع اليمني منذ أن بدأ في عام 2015 وأنه “ليس هناك شك أن الرد قادم “، وأن لديهم “بنك أهداف عسكرية وبحرية للعدو الصهيوني” وإننا لن نتردد في مهاجمتهم إذا قررت القيادة ذلك. ”

كما أشارت إلى قول العاطفي أن قواتهم استكملت بناء قدراتها لشن هجوم استراتيجي شامل يشل قدرات الأعداء.

وبينت الصحيفة العبرية أنه قد يصعب على كيان الاحتلال صد هجوم من اليمن، لأن دفاعاته المتوسطة والبعيدة المدى، تكون في وضع افضل لإسقاط الصواريخ القادمة من شمال الكيان ، وليس من الجنوب.

وكعادة وسائل الإعلام الاسرائيلية التي تحاول ربط صنعاء بإيران، قالت الصحيفة إن الجيش الإسرائيلي يعتقد أن طهران تنوي الرد في النهاية على الضربات الجوية الإسرائيلية المنتظمة ضد “قواتها ووكلائها في المنطقة”.

وأكدت صنعاء في وقت سابق أن علاقتها مع ايران هي في الموقف المشترك من قضايا الأمة،وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

في مقابل ذلك أكدت الصحيفة  وجود علاقات سرية بين كيان الاحتلال والرياض ،”تركز بشكل أساسي على القضايا الأمنية ، خاصة بالنظر إلى العداوة المتبادلة لإيران. وقالت إن “ذلك أمر معروف ، على الرغم من أن الدولتين ليس لديهما علاقات دبلوماسية رسمية”.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن جيش الاحتلال يقدر أن  يتخذ  الهجوم شكل هجوم واسع النطاق بصواريخ كروز وطائرات بدون طيار ، على غرار الهجوم على منشأة أرامكو البترولية السعودية.

وبينت أن صواريخ كروز والطائرات بدون طيار تحلق على علو منخفض ، مما يجعل من الصعب اكتشافها واعتراضهاـ عكس الصواريخ الباليستية ، التي تطير عادةً في شكل قوس عالٍ في الطريق إلى الهدف .

وأطلقت صنعاء في وقت سابق اسم “قدس” على أحد أجيال صواريخها المجنحة التي أكدت أنها انتجتها محليا.

 

أحدث العناوين

حركة حماس تؤكد أن كيان الاحتلال لا يتعامل بجدية مع صفقة تبادل الأسرى

قالت حركة "حماس" اليوم الأربعاء إن كيان الاحتلال لا يتعامل بجدية مع ملف صفقة تبادل الأسرى، ويتصرف بازدواجية مع...

مقالات ذات صلة