صحيفة اسرائيلية: الرياض وتل أبيب تعملان في جبهة واحدة

اخترنا لك

أكدت صحيفة “جورزليم بوست” الإسرائيلية أن السعودية والكيان الصهيوني يعملان جنبا إلى جنب لاشتراكهما في معضلات استراتيجية وتهديدات عملياتية واحدة.

صحافة أجنبية- الخبر اليمني:

واعتبرت الصحيفة أن ابقاء التعاون الاسرائيلي السعودي في الخفاء “أسوأ سر”، وأن عداء الرياض وتل أبيب لإيران لا ينبع من النزاعات الإقليمية.

وأشارت الصحيفة إلى أن إيران تستهدف إسرائيل والمملكة السعودية لأنهما حليفتان رئيسيتان لـ “الشيطان الأكبر” -أمريكا -التي تعمل بشكل مجازي كحاملة طائرات متمركزة لواشنطن في الشرق الأوسط، ولأن إيران تعتبر الدولتين “مغتصبين”.

وأضافت أنه وبينما تواجه إسرائيل حماس والجهاد الإسلامي الفلسطيني في الجنوب وحزب الله، بالمقابل يواجه السعوديون الحوثيين في اليمن.

وذكرت “جورزليم بوست” أن المعضلة التي تواجه السعودية في اليمن هي ازدياد قوة الحوثيين- وهي مثل المعضلة التي تواجهها إسرائيل في غزة إزاء حماس.

وأضافت أن الرياض تهم بكيفية حماية البنية التحتية الحيوية من تهديد اليمن الصاروخي وهذا يوازي أهداف المسؤولين الإسرائيليين المسؤولين عن الجبهة الشمالية في حماية أنفسهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس أركان جيش الدفاع الإسرائيلي آنذاك في عام 2017، قال إن على الرياض وتل أبيب الاستفادة من تبادل المعلومات الاستخباراتية لمواجهة عدوهم المشترك الواحد في كل مكان.

واختتمت الصحيفة الاسرائيلية أنه يتعين على إسرائيل والسعودية التفكير في تطوير حلول تشغيلية تكنولوجية مشتركة تحت رعاية الولايات المتحدة.

أحدث العناوين

بالفيديو.. سيارة Sorento الجديدة العائلية بمواصفات مذهلة

سيارة Sorento الجديدة من كيا المتميزة بحجمها العائلي والكثير من اللمسات الجمالية على السيارة لتمييزها عن مركبات Sorento السابقة...

مقالات ذات صلة