أسقطت 7 طائرات خلال 10 أيام.. صنعاء تقترب من تحييد طيران التحالف

اخترنا لك

توسعت عمليات الدفاعات الجوية لقوات صنعاء بصورة غير مسبوقة، حيث أسقطت خلال العشرة الأيام الأخيرة فقط 7 طائرات حديثة تابعة للتحالف موزعة بين مقاتلة واستطلاعية، ما يؤكد صحة ما أعلنته صنعاء على لسان متحدث قواتها العميد يحيى سريع أن “سماء اليمن ليست للنزهة” وقرب تحييد طيران التحالف من المعركة، كما أعلن وزير الدفاع اللواء الركن محمد العاطغي.

متابعات خاصة- الخبر اليمني:

وأفادت مصادر عسكرية في قوات صنعاء، أن دفاعاتهم الجوية أسقطت اليوم طائرة تجسسية في أجواء منطقة الكسارة قبالة نجران.

وأعلن متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سرريع، في 29 نوفمبر الماضي أن دفاعاتهم الجوية أسقطت طائرة “أباتشي” أمريكية الصنع ومصرع طاقمها المكون من اثنين سعوديين، بصاروخ أرض جو بتقنية جديدة، مشيرا إلى أنه سيتم الكشف عنها لاحقا.

فيما أسقطت دفاعات صنعاء في اليوم التالي طائرة استطلاعية مقاتلة نوع “wing loong” صينية الصنع في مديرية حيران بمحافظة حجة.

وواصلت صنعاء في ابعاد طائرات التحالف من سماء اليمن، حيث اسقطت دفاعاتهم الجوية في 4 ديسمبر الجاري طائرة تجسسية بسلاح مناسب، فيما اسقطت طائرة ثانية في نفس اليوم، قبالة عسير في مديرية باقم.

واسقطت طائرة تجسسية أخرى شرق جحفان بنجران أثناء قيامها بـ”أعمال عدائية” في 5 ديسبمر، كما اسقطت طائرة تجسسية أخرى تابعة للتحالف بـ”سلاح مناسب” شرق جبل العلم بجيزان في 7 ديسمبر الجاري.

وتوقع مراقبون هذا التطور الملفت لدفاعات صنعاء الجوية الذي معه ارتفعت أعداد طائرات التحالف التي اسقطت في سماء اليمن، قرب مرحلة تحييد طيران التحالف بشكل كلي .

أحدث العناوين

Sana’a reveals a series of “qualitative” military operations in the Gulf of Aden and the Indian Ocean

Sana'a forces announced this evening the execution of military operations against American and Israeli targets in the Gulf of...

مقالات ذات صلة