نصر الله: أمريكا وإسرائيل تمارسان ابتزاز بحق الشعب اللبناني

اخترنا لك

قال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة الامريكية وإسرائيل تحاولان استغلال الاحتجاجات في لبنان، بعدما عجزتا عن إنهاء خطر المقاومة على إسرائيل.

متابعات-الخبر اليمني:

واضاف في خطاب متلفز ان حزب الله خطر على إسرائيل ومطامعها ومشروعها ويشكل القوة الأساسية في المقاومة اللبنانية.

وأشار نصر الله إلى أن الأميركيين يتدخلون في كل تحرك يحصل في العالم، ويسارعون إلى محاولة استغلال التحركات الشعبية بما يخدم مصالحهم وليس بما يخدم مصالح المتظاهرين.

وتابع: “الأميركيون يركبون موجة التظاهرات في العالم ويصورون للعالم ويعلنون دعمهم لها، ولكن بما يخدم مصالحهم، ورأينا ذلك في الربيع العربي وأمريكا اللاتينية وشرق آسيا وهذا سلوك أمريكي عام”.

ورأى نصر الله أن أمريكا واسرائيل ومن خلفها يمارسون ابتزازا بحق الشعب اللبناني. واستطرد:”المعادلة واضحة بالتخلي عن قوة لبنان، ووضعنا بين خيارين بين الجوع الأكيد والنهوض المحتمل”.

 وأوضح أن الأمريكيون افترضوا بأن التظاهرات التي خرجت في لبنان هي ضد إيران، بالرغم من أنه لم يتم طرح شيء له علاقة بإيران في التظاهرات اللبنانية، حيث كانت، تتعلق بقضايا اقتصادية ومطلبية.

والمح نصر الله إلى أن هناك تصريح وصفه بـ”المضحك” لبومبيو يتحدث عن مساعدة اللبنانيين لإخراج”حزب الله” من نظامهم وبلادهم، وقال: “كيف يستطيع إخراج حزب الله من، هذا يدل على التفاهة والسخافة الاميركية في مقاربة هذا الموضوع”.

وقال نصر الله إن أزمة لبنان ازدادت سوءا منذ استقالة الحريري ونأمل أن يتم تكليف رئيس جديد للحكومة يوم الاثنين ولكن عملية التأليف لن تكون سهلة”.

 ودعا الأمين العام لحزب الله إلى “عدم الثقة بالوعود الأمريكية، وإلى الوعي وعدم التأثر بالتحريض الأمريكي للدفع باتجاه الفتنة والفوضى. وبين إذا تعاون اللبنانيين فيما يملكون من مقدرات هم قادرون على الخروج من المأزق القائم.

وأكد نصر الله أن “البعض يتصور أنه إذا اعتدي على إيران فإنها ستعتمد على حلفائها لترد، وهنا أصحح أن إيران سترد بنفسها على كل من يعتدي عليها، وهي لا تقبل أن تسكت أو يرد عنها الحلفاء”.

أحدث العناوين

صنعاء تفقأ العين الأمريكية في مأرب

أعلنت قوات صنعاء تمكنها من إسقاط طائرة تجسسية أمريكية نوع(سكان إيغل Scan Eagle) في مأرب. خاص-الخبر اليمني: وقال المتحدث الرسمي باسم...

مقالات ذات صلة