حقوقيون جنوبيون “يتهمون” الشرعية بعرقلة اتفاق الرياض

اخترنا لك

اتهم ناشطون وحقوقيون جنوبيون، حكومة الشرعية، بعرقلة اتفاق الرياض، الذي وقع في الخامس من نوفمبر الماضي، مع المجلس الانتقالي في العاصمة السعودية.

عدن-الخبر اليمني:

وأطلق الناشطون اليوم السبت على منصة تويتر هاشتاج “#الشرعيه تعيق اتفاق_الرياض”، ويهدف إلى كشف الحقيقة للعالم بخروقات الشرعية التي تهدد الاتفاق، حسب تعبيرهم.

وقال الناشطون إن حكومة هادي خرقت عددا من بنود الاتفاق، والتي تجاوزت الفترة المحددة لتنفيذها، ومن ضمنها عدم صرف الشرعية للرواتب.

بالإضافة إلى عدم تطبيق البند الأول بالملحق العسكري وهو سحب قوات الشرعية من شبوة وأبين، وعدم تشكيل حكومة خلال شهر وتعيين محافظين.

وأضاف الناشطون إن من ضمن خروقات الشرعية “عودة عدد من الوزراء إلى عدن، والاتفاق نص على عودة رئيس الحكومة، والإصرار على القفز لتطبيق البند الثالث من الملحق العسكري، وايضاً إصدار قرارات وتعيينات عبر المحسوبية ونهب المال العام دون رقيب أو حسيب.

ودعا الحقوقيون كافة أبناء الجنوب الى دعم “الهاشتاج” لكشف وتوضيح توجهات الشرعية وحزب الإصلاح في افشال اتفاق الرياض ونشر الفوضى في المناطق الجنوبية.

أحدث العناوين

توقف الملاحة في مطار جيزان والتحالف يتحدث عن هجوم حوثي واسع

أفاد مواطنون سعوديون عن سماع دوي انفجارات عنيفة في منطقة جيزان جنوب السعودية. خاص-الخبر اليمني: وزعم التحالف اعتراض 4 طائرات مسيرة...

مقالات ذات صلة