الحوثي يتوعد السعودية بـ “الشلل”

اخترنا لك

قال عضو “المجلس السياسي الأعلى” التابع لصنعاء محمد الحوثي، إن التحالف لم يقدم أي خطوة تشير إلى نوايا ايجابية لديه في ايقاف الحرب، وإن تصريحات بعض المسؤولين السعوديين حول وقف الحرب لا تزال في اطارها الإعلامي.

متابعات- الخبر اليمني:

وأكد الحوثي خلال لقاء أجرته معه صحيفة “الثورة” الصادرة من صنعاء، أن “السعودية ستصاب بالشلل إذا استمرت في العدوان على اليمن وليس بعجز الموازنات فحسب””.

وأشار الحوثي إلى أن الحرب على اليمن “ستنتهي عندما يتوقف الدعم الأمريكي الإسرائيلي والبريطاني والفرنسي لقوى العدوان المباشرة”.

واعتبر أن التهديدات الإسرائيلية هي رسالة لاستمرار قوى التحالف في حربه على اليمن.

ولفت الحوثي إلى أن “اتفاق الرياض” بين الشرعية والانتقالي “لا يعني الشعب اليمني لأنه تم بين عملاء لا يملكون قرارهم”، وبين أن إحلال قوات سعودية بدلاً عن الإماراتية في الجنوب اليمني يثبت أن الخلافات كانت بين الرعاة وليست بين أدواتها على الأرض فحسب.

وأكد عضو “السياسي الأعلى” أن وفد صنعاء المفاوض لن يفاوض تحت ما يسمى “المرجعيات” لأنها غير شرعية مضيفا: ليس لدينا حماس للتفاوض في أي دولة قبل وقف الحرب على اليمن.

وأشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يقف ضد السلام وأن استمرار الحرب بالنسبة له هو استمرار لحَلْب السعودية.

واعتبر الحوثي أن ما ورد في بيان “مجلس التعاون الخليجي” يدلل على الهيمنة والوصاية السعودية على المجلس، وتغلب عليه النزعة العدائية الواضحة، وأن ما يقوم به التحالف في اليمن أعظم بكثير مما قاله في البيان حول اليمن.

أحدث العناوين

الإمارات تكشف رسميا تفاصيل الهجمات الأخيرة

كشفت الإمارات، الخميس، رسميا تفاصيل الهجمات الأخيرة التي طالت مدنها وتبنتها قوات صنعاء. خاص – الخبر اليمني: واعترف السفير الاماراتي في...

مقالات ذات صلة