إسرائيل تعتبر أكسبو دبي بوابتها إلى العالم العربي

اخترنا لك

تستعد إسرائيل للمشاركة في معرض إكسبو 2020  في إمارة دبي في مسعى لان يساعدها هذا الحضور النادر على الإسراع بإقامة علاقات مع العالم العربي.

وكالات-الخبر اليمني:

وتستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا المعرض نحو 200 دولة تتنافس على جذب اهتمام 25 مليون زائر لمدة ستة أشهر تقريبا اعتبارا من أكتوبر 2020.

وللمرة الاولى، سينظم المكتب الدولي للمعارض ومقره باريس أكبر معرض في العالم في دولة عربية.

وتسعى إسرائيل إلى توطيد علاقتها مع دول الخليج العربية التي تتشارك معها مصالح أمنية على رأسها العدو المشترك إيران.

وقد سمحت دول خليجية في الآونة الأخيرة لرياضيين ومسؤولين إسرائيليين الدخول إلى أراضيها.

وسيمثل الجناح الإسرائيلي في المعرض العربي كما يقول المسؤولون فرصة فريدة لتسريع عجلة “تطبيع” العلاقات والتواصل مع العرب العاديين.

ويحرص الكيان الإسرائيلي على التواجد في هذه الفعالية لشرعنة وجوده في الأراضي الفلسطسنية وما يقوم به من انتهاكات ضد الفلسطينيين ولكسب إعتراف عربي بإسرائيل يسمح لها بتكوين مزيد من العلاقات مع الدول العربية .

وتفتح بعض الدول العربية اذرعها في الأونة الأخيرة لإسرائيل متجاهلة سجلها الإجرامي في حق الشعب العربي الفلسطيني وايضاً الاتفاقيات العربية بمنع التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي ومن الدول العربية التي شرعت في تكوين علاقات مع إسرائيل دولة عمان ومصر وبعض دول الخليج العربي .

 

أحدث العناوين

“واشنطن بوست”: الاستخبارات الأميركية على علم بتفجير “نورد ستريم

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" اليوم الثلاثاء، أنّه قبل ثلاثة أشهر من تفجير خط أنابيب نورد ستريم "السيل الشمالي"، علمت إدارة الرئيس...

مقالات ذات صلة