اختطاف مواطن من قبل سلطات مأرب والأهالي يناشدون

اخترنا لك

وجه مواطن من أبناء محافظة مأرب مناشدة عبر موقع الخبر اليمني، لكافة المنظمات المحلية والدولية الإنسانية، بالتدخل العاجل والنظر في قضية اختطاف شقيقه دحان بن هادي، الذي يتعرض لكافة أنواع التعذيب الجسدي، والتهديد في السجن، من قبل قوات الشرعية في المدينة.

مأرب-الخبر اليمني:

وقال علي بن هادي مثنى إن قوات الشرعية وحزب الإصلاح في مأرب، اختطفت شقيقه دحان، في طريق المسبله، الجمعة الماضية، بدون وجه حق يذكر، واخفته في أحد سجونها.

وطالب مثنى بسرعة الإفراج عن شقيقه ، مشيرا إلى أن أهالي المختطف حاولوا معرفة سبب اختطافه من قبل قوات أمن الشرعية إلا انهم لم يتلقوا أي رد.

وأكد مثنى ان السلطات منعتهم من إيصال العلاج لدحان الذي يستخدمه بشكل يومي، كونه يعاني من مرض نفسي.

وجاء في نص المناشدة ان تلك الانتهاكات التي تقدم عليها قوات هادي في مأرب، تستهدف أبناء المحافظة، حيث انتشرت ظاهرة الاختطافات للمواطنين بشكل كبير.

نص المناشدة:

مناشدة عاجله

الى جميع المنظمات الحقوقية داخل وخارج اليمن
الى جميع الناشطين الحقوقيين والاعلاميين والسياسيين داخل وخارج اليمن
الى كل انسان.

تحيه طيبه اما بعد :

لا يخفاكم ما حصل من اختطاف واخفاء قسري لشقيقي دحان بن هادي مثنى من قبل من يسمون انفسهم بالامن يوم الجمعه من الطريق المسبله.

والى الان مرت اكثر من 72 ساعه على اختطافه واخفائه رغم صغر سنه ورغم انه كان اعزل من السلاح ولا يملك غير ملابسه بسبب حالته النفسيه.

حاولنا بكل الطرق معرفة سبب اختطافه من قبلهم ولكننا لم نجد اي استجابه ثم بعد ذالك حاولنا ايصال علاجه الذي يستخدمه بشكل يومي ولكنهم رفضوا.

كما اكد لنا احد افراد الامن من ابناء مارب ان علينا سرعة اخراج الاخ دحان لحيث وهو يتعرض لكافة انواع التعذيب والتهديد لفضياً وجسدياً من قبل من يسمون انفسهم امنيات.

وعليه فاننا نناشدكم بحق الانسانيه ان تجعلوا من قضيته قضية رأي عام وتنشروها على اوسع نطاق لكي يعلم الجميع ان ما يقوم به الامن في محافظة مارب هو عمل ميليشاوي واجرامي واستهداف لأبناء مارب وحقوقهم.

فالامن في جميع دول العالم يوجد لحماية المواطن والدفاع عن حقوقه الا في محافظتنا وجد لنهب حقوقنا وقتلنا والجميع يعلم انه لا يمر شهر الا وتم قتل ماربي من قبل هذا الامن.

مرفق لكم صورة المريض المعتقل وصور لتقاريره الطبيه ورشدة العلاجات التي يستخدمها بشكل يومي واسبوعي.

وشكراً .

علي بن هادي مثنى
محافظة مأرب.

أحدث العناوين

رئيس حركة حماس يرد على من يصفون العمليات العسكرية اليمنية بـ”المسرحية”

قال رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إن للضربات اليمنية تأثير كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، والضغط على حركة الملاحة المتجهة نحو...

مقالات ذات صلة