30 يوم لاستبدال العملة المطبوعة حديثا بعملة قديمة،تعقبها إجراءات صارمة

اخترنا لك

قالت مصادر مصرفية في صنعاء إن اللجنة الاقتصادية العليا  عقدت يوم الأحد اجتماع طارئ مع كبار التجار والصرافين الفاعلين في السوق المحلي على خلفية التدهور الذي شهده سعر صرف الريال اليمني امام العملات الأجنبية خلال الأيام الماضية .

صنعاء-الخبر اليمني:

وأشارت المصادر إلى أن الاجتماع أسفر عن اتفاق لللجنة مع التجار والصرافين على تهدئة السوق واتخاذ إجراءات صارمة ضد المتلاعبين والمضاربين بالعملة .

وبحسب المصادر فإن، الاجتماع أقر منح التجار وشركات الصرافة وجميع المواطنين مهلة 30 يوما للتخلص من العملات الجديدة والمطبوعة مؤخرا من قبل حكومة هادي واستبدالها بالعملة القديمة .

وشددت اللجنة الاقتصادية بـ صنعاء على كبار شركات الصرافة والتجار بالعمل على تهدئة السوق والابتعاد عن أعمال المضاربة والتلاعب بأسعار العملات الأجنبية.

وأكدت اللجنة الاقتصادية العليا أنه ستتعامل مع الطبعة الجديدة من العملة المحلية بحكم معاملة المزور، وستصادر  أي مبلغ وجد بحوزة أي بنك أو صراف أو تاجر أو مواطن، ولن يستثنى من ذلك  المواطنين في الشوارع ، كما أن هناك عقوبة بالسجن بجانب المصادرة ، مع إعطاء الجميع مهلة للتخلص منها في مدة أقصاها 30 يوم.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة