صنعاء تشدد على فتح المطار وغريفث يشيد بإنجازاتها في “السويد”

اخترنا لك

استقبل رئيس “المجلس السياسي الأعلى” التابع لصنعاء مهدي المشاط، اليوم الإثنين، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث وفريقه.

صنعاء- الخبر اليمني:

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” فقد جرى خلال اللقاء مناقشة مستجدات الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي في سبيل الوصول إلى حل ينهي معاناة اليمنيين.

وتطرق اللقاء إلى العراقيل التي حالت دون تنفيذ اتفاق السويد بعد عام على توقيعه، في ظل تعنت التحالف والقوات الموالية له عن تنفيذ الاتفاق، مقابل الخطوات التي اتخذتها صنعاء في ما يتعلق بإعادة الانتشار من موانئ الحديدة واطلاق الأسرى بالاضافة إلى توريد إيرادات ميناء الحديدة لحساب المرتبات.

وأشارت الوكالة إلى أن المشاط أكد على ضرورة تحرك الأمم المتحدة بشكل جدي خاصة فيما يتعلق بالجسر الجوي الطبي عبر مطار صنعاء الدولي لنقل المرضى للعلاج في الخارج والذي تأخر تدشينه.

ودعا الأمم المتحدة إلى القيام بدورها في إيقاف ممارسات التحالف “اللا إنسانية” ومنها احتجاز السفن النفطية والغذائية فما فيه من مضاعفة أكثر لمعاناة المواطنين.

من جهته رحب المبعوث الأممي بخطوة توريد إيرادات ميناء الحديدة إلى حساب المرتبات في فرع البنك المركزي بالحديدة والتي تُعد من استحقاقات اتفاق السويد، معتبراً هذه الخطوة الإيجابية تسهًل مهمته وتساعد على إنجاحها.

أحدث العناوين

“عقب تقارير عن سعيها لتأجيل التصويت” واشنطن تؤكد استمرار رفضها منح فلسطين عضوية كاملة بالأمم المتحدة

أكد نائب المندوبة الأميركية في الأمم المتحدة، روبرت وود، أن موقف واشنطن الرافض حيال منح فلسطين عضوية كاملة بالأمم المتحدة لم يتغير،...

مقالات ذات صلة