السعودية تواصل تفكيك الانتقالي بيد “الزبيدي””

اخترنا لك

وجه  عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الموالي للإمارات، الثلاثاء، الهيئة التنفيذية للمجلس في لحج بمراقبة مدى تنفيذ اتفاق الرياض.

خاص – الخبر اليمني:

يأتي ذلك وسط احتدام الخلافات داخل قيادات المجلس  في المحافظة مع ضغوط  التحالف لتنفيذ الاتفاق.

وجاء توجيه الزبيدي الذي اعاده  التحالف السعودي – الاماراتي مؤخرا إلى عدن خلال لقاء جمعه بقيادات المجلس في لحج.

وكانت لحج شهدت في وقت متأخر من مساء الاثنين توترا عقب توجيه التحالف لقائد قوات الانتقالي في لحج صالح السيد بتسليم اللواء الخامس  وادارة الامن لألوية العمالقة وتحديدا للقيادي فيها حمدي شكري الصبيحي الذي استقدمته  الامارات عقب سقوط عدن بيد الانتقالي من الساحل الغربي ويتوقع نشر قواته بدلا لقوات المجلس.

ورفض السيد الذي سبقوأن خاض صراع ضد الامارات الساعية لتغييره وصولا إلى قطع مرتبات عناصره، تسليم اللواء وشرع بنشر قواته على طريق  عدن- لحج- تعز في تمرد واضح ، لكنه تراجع عقب تلقيه تهديدات بضمه إلى قائمة المعرقلين في مجلس الامن.

ويضاف صالح السيد المتوقع نفيه إلى الخارج إلى قائمة طويلة من قيادات الانتقالي التي تم  ازاحتها عن المشهد في إطار المساعي السعودية لتنفيذ اتفاق الرياض المتعثر من توقيعه مطلع نوفمبر.

وسبق للزبيدي الذي حضي بامتيازات سعودية مؤخرا على حساب بقية مكونات الانتقالي أن تمكن من نفي عبداللطيف السيد قائد قوات الانتقالي  في ابين إلى جانب منع شلال شائع ويسران المقطري واحمد الربيزي من العودة إلى عدن.

ولجأت السعودية لهذه الخطوة بعد فشل الزبيدي في تجميع الاسلحة الثقيلة التابعة لفصائل المجلس وتسليمها لمعسكر التحالف في البريقة كما ينص اتفاق الرياض الذي يمنح القوات السعودية حصر الاشراف على الاسلحة الثقيلة لكافة  اطراف الصراع في عدن وإدارة المدينة.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة