السعودية توقف رواتب الانتقالي

اخترنا لك

وسعت السعودية، الاربعاء، دائرة التضييق على المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات.

خاص- الخبر اليمني:

وكشفت مصادر في المجلس عن توجيه اللجنة السعودية  بوقف عمل ادارة المالية وشؤون الافراد والقوى البشرية في الحزام الامني إضافة إلى منع صرف المرتبات حتى اشعار اخر.

وقالت المصادر إن اللجنة اشترطت استئناف صرف المرتبات  مقابل تسليم الاسلحة الثقيلة من قبل هذه الفصائل امتثالا لتنفيذ اتفاق الرياض الذي ينص على  اشراف السعودية على الاسلحة الثقيلة بعد استلام قواتها من كافة الفصائل في عدن.

وقبل وقف المرتبات كانت القوات السعودية اقصت العديد من القادة العسكريين للانتقالي اخرهم صالح السيد  قائد اللواء الخامس والحزام الامني في لحج والذي تحضر السعودية لترحيله إلى الخارج لينضم إلى قائد الحزام الامني في ابين عبداللطيف السيد المنفي حاليا في القاهرة وشلال شائع ويسران المقطري وقيادات اخرى وضعت تحت الاقامة الجبرية في الامارات بعد منع عودتها إلى عدن.

وسياسة وقف المرتبات لا تقتصر على الانتقالي بل شملت حكومة هادي اذ استبعدت السعودية، الثلاثاء، المناطق الخاضعة لسيطرتها في شبوة ومارب وتعز  من رواتب موظفي وزارة الداخلية التي تم صرفها لموظفين في عدن ولحج وابين.

وتضغط السعودية على قوات هادي للانسحاب من ابين وشبوة  تنفيذا لاتفاق الرياض الذي يخصص بندا لذلك.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة