قيادي بارز في أنصار الله يعلق على إحراق أحزمة العبايات في صنعاء

اخترنا لك

قال عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله، عبدالملك العجري إن من يتصرف في ممتكلات وحقوق الاخرين بدون قانون ولا سلطة مخولة تخوله، حتى وإن كان تحت حق التنفيذ فانه يمارس بلطجة دينية .
متابعات-الخبر اليمني:
وكتب العجري سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر، إثر إقدام أفراد يزعمون انتماءهم للسلطة المحلية في أمانة العاصمة على إحراق احزمة العبايات،بذريعة أنها لا أخلاقية، مستنكرا أي ممارسات كهذه، ومعتبرا إنها عمل بلطجي.
وقال العجري:
عندما لا يكون القانون هو الحاكم لعلاقة الحاكم بالمحكوم أو السلطة بالمواطن فإن قانون العصابات يحل محله حتى ولو كان بدوافع دينية متوهمة اوحقيقية ومن يتصرف في ممتكلات وحقوق الاخرين بدون قانون ولا سلطة مخولة تخوله حق التنفيذ فانه يمارس بلطجة دينية .
وأضاف: حتى دينيا العقوبات والحقوق ليس متروكة للاجتهاد الفردي فتنفيذها مسوؤولية السلطة او الدولة و اذا قصرت الدولة في تنفذ مسؤلياتها فيتوجه النقد للسلطة التي تقصر فمثلا تنفيذ حد القصاص ليس متركا لاي شخص وكذلك كل القعوبات المتعلقة بالاخرين صغرت او كبرت ومن يمنح نفسه حق التنفيذ فهو بلطجي

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة