داخلية هادي: هناك مؤامرة تستهدف جيش الشرعية

اخترنا لك

اتهمت وزارة الداخلية في حكومة الشرعية، اليوم الأربعاء، نائب محافظ البنك المركزي شكيب حبيشي بعرقلة صرف اعتمادات الوزارة ومستحقات منتسبيها المتوقفة من أشهر.

متابعات-الخبر اليمني:

وأوضح مصدر في حكومة هادي “أن العراقيل المتعمدة التي يضعها حبيشي غير قانونية، وتهدف إلى التضييق على منتسبي الوزارة وعرقلة سياستها وقيادتها، في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وبيّن المصدر أن تلك الممارسات، التي تستهدف الأجهزة الأمنية والعسكرية، التابعة للوزارة تخدم جهات تعمل ضد سياسة حكومة الشرعية.

واعتمدت إدارة البنك، في وقت سابق، بموجب توجيهات وزير داخلية الشرعية، صرف اعتمادات ومرتبات شهري اغسطس وسبتمبر الماضيين إلا أنه لم يتم تنفيذها.

وفي نوفمبر الماضي طالب العميد في الجيش السعودي حسين الشهري، بحل الجيش المحسوب على الشرعية بالكامل، ابتداء من وزير الدفاع الحالي الفريق الركن محمد علي المقدشي. وبيّن أن 70 % من أفراد جيش هادي في المنازل.

ويرى مراقبون ان تلك العراقيل التي يواجهها جنود هادي وتأخير رواتبهم، هي خطوات تخدم التحالف السعودي الاماراتي، الذي يسعى إلى تقليص نفوذ الشرعية وحزب الإصلاح في المناطق التي تسيطر عليها في الجنوب، حد قولهم.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة