الامارات تعسكر “الريان” مجددا و”الشرعية” تستبدله بـ”الكويت

اخترنا لك

اغلقت الإمارات، الخميس، مطار الريان في حضرموت مجددا.

يأتي ذلك وسط ترتيبات لعملية عسكرية محتملة ضد قوات هادي.

خاص – الخبر اليمني:

واعلنت الخطوط الجوية اليمنية تلقيها بلاغ بوقف الرحلات إلى المطار الدولي في المكلا.

ونقلت  وسائل اعلام عن مصادر حكومية  نفيها معرفة الاسباب.

وكانت الامارات التي تتخذ المطار قاعدة عسكرية منذ خمس سنوات اعادت قبل اسبوعين فتح المطار، لكنها ربطت استئناف الرحلات بمنحها الاستحواذ على المطار بمنحها احدى شركاتها الخدمات الارضية إلى جانب مساعيها انشاء شركة طيران خاصة بحضرموت.

ورغم سماح ابوظبي مؤقتا برحلات لليمنية على مدى الايام الماضية الإ أن اغلاقه يشير إلى أن الامارات تعيد استخدامه كقاعدة عسكرية خصوصا في ظل التحشيدات إلى محافظة شبوة المجاورة .

ونقلت القوات الاماراتية خلال الايام الماضية عشرات الاليات من المكلا إلى معسكرها في بلحاف والعلم بشبوة، يرجح انه تم نقلها جوا إلى الريان قبل ارسالها برا إلى شبوة.

وتأتي تلك التحضيرات في إطار ضغط التحالف على قوات هادي- تيار الاخوان- لتنفيذ اتفاق الرياض بالانسحاب من شبوة وابين وصولا إلى حضرموت خلال فترة 90 يوما.

في المقابل، اعلنت حكومة هادي توقيع مذكرة مع الكويت لاستخدام مطارها الدولي كمحطة ترانزيت بديلة لمطار دبي. يأتي ذلك مع استمرار وزير النقل المتمرد على اتفاق الرياض زيارته للكويت وسط انباء عن احتمال اقامته فيها بعد طرده من المهرة  من قبل المحافظ العائد من السعودية راجح باكريت، وانباء تتحدث عن رفض وجوده في سلطنة عمان بعد اعادة الاخيرة لوزير الداخلية إلى المهرة  والانباء التي تتحدث  عن وساطة تقودها السلطنة بين صنعاء والسعودية.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة