محافظ شبوة يستبق عزله بالتلويح بالاستقالة

اخترنا لك

استبق محافظ شبوة، جنوبي اليمن، قرار اقالته بناء على اتفاق الرياض، بالتلويح بقرار الاستقالتة، اليوم الخميس، كموقف يرفع رصيده لدى المناهضين للإمارات في صفوف الشرعية.

شبوة-الخبر اليمني:

وينص اتفاق الرياض الذي وقع بين حكومة الشرعية، والمجلس الانتقالي الجنوبي، في العاصمة السعودية بداية الشهر الماضي، على تغيير المحافظين ومدراء الأمن، للمحافظات الجنوبية، في إطار خارطة تقاسم بين الطرفين، ومنها شبوة.

وقالت مصادر دبلوماسية إن محمد صالح بن عديو، لوح بتقديم استقالته، عبر إبلاغه رئيس الشرعية عبدربه منصور، بذريعة التدخلات الاماراتية في شبوة.

وتواصل قوات هادي وحزب الإصلاح، تكثيف قواتها في شبوة، بالتزامن مع تعزيزات مماثلة للإمارات، الداعمة للفصائل الموالية لها في المحافظة، في الوقت الذي تواجه قوات الشرعية، ضغوطات من التحالف للانسحاب من شبوة وأبين، منذ توقيع الاتفاق.

ويرى مراقبون ان الامارات تسعى إلى اقصاء قوات الشرعية وحزب الإصلاح، وتقليص نفوذها في المناطق الجنوبية، من خلال تحشيدها العسكري وإعادة انتشار قواتها في محافظتي أبين وشبوة، واصرار أبو ظبي على تسليم شبوة للانتقالي، وهذا ما ترفضه الشرعية، الامر الذي ينذر بتفجير الوضع ونشوب معارك بين الجانبين.

أحدث العناوين

عقب أسبوع من سرقة طقم.. سرقة دبابة من محور تعز

تعرضت دبابة تابعة لمحور تعز الموالي للتحالف للسرقة من داخل معسكر المحور، حسب ما أبلغت وسائل إعلامية، في مشهد...

مقالات ذات صلة